بوابة الوفد:
2024-10-03@19:56:16 GMT

«المتحدة» الناجحة.. ومهرجان الدراما

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

أعتقد أن المتابع لتيترات الدراما التليفزيونية صار يلاحظ كيف تضخمت أعداد فرق العمل من أهل الإبداع الدرامى ومن يعاونهم لاستكمال بناء تلك الصناعة المصرية الرائعة التى كان لصناعها فضل الريادة عربيًا، وتمثل تلك الزيادة فى أعداد فرق إنتاج الدراما ما يؤشر لزيادة الاختصاصات والأدوار الإبداعية والتقنية من جانب، ومن جهة أخرى تحقيق التواصل والنجاح فى استخدام تكنولوجيات حديثة يستلزم التمكن منها إضافة أهل صناعها.

.

أيضًا ينبغى أن يلفت نظرنا زيادة تلك الأعداد إلى أننا بتنا بصدد صناعة ثقيلة لو تم الدفع بها فى مجال تنميتها فستشكل المورد والدخل الاقتصادى الرائع، ومجال مهم للتعامل الإيجابى مع قضية البطالة..

لقد عشنا فى زمن إبداعات قطاع الانتاج الدرامى فى التليفزيون وعصره الذهبى برئاسة المدير المهنى الرائع و السيناريست الكبير ممدوح الليثى فى تحقيق طفرة فى مجال تميز نوعية الدراما المقدمة عبر خطط وعمل إدارة واعية، فتم دعوة كبار الكتاب والمخرجين وأيضًا الشباب الواعد الموهوب بحسن الاختيار والتدقيق فى إجادة التعامل مع  تفاصيل تلك الصناعة الواعدة لتحقق فى النهاية نجاحات رائعة بجانب نجاحات شركة صوت القاهرة ومدينة الانتاج الإعلامى فى منافسات إنتاجية بديعة..

ويعود الأمل مع توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم أهل الإبداع الدرامى وأن تدور عجلة الانتاج من جديد بإدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن منا يمكن أن ينسى الحوار البديع بين الرئيس والكاتب المبدع «عبد الرحيم كمال»، وإيمان الرئيس بدور القوى الناعمة وفى مقدمتها الدراما التليفزيونية فى بناء مواطن الجمهورية الجديدة..

وقد بات واضحًا أننا أمام مؤسسة كبرى لديها رؤى وخطة محددة الأهداف لدعم كل سبل تنمية الوعى بأبعاد المرحلة التى نعيشها، وما ينبغى أن تساهم به الدراما التليفزيونية فى بناء الإنسان..

كان لابد من إنتاج دراما تصنع حالة معايشة لدور مؤسسات الوطن وفى مقدمتها المؤسسات العسكرية والشرطية ودور رموزها الوطنية  عقب ثورة 30 يونيو 2013 فى العديد من الأنشطة والإجراءات بهدف رفع الحالة المعنوية للشعب المصرى، وصيانة الروح المعنوية والفخر الوطنى للأمة المصرية، إضافة إلى رفع مستوى الوعى الجمعى وتنقيته من السرديات التاريخية المزيفة التى تخدم خطاب المؤامرة على مصر.

ولكننا قد نتوقف عند مبادرة إدارة مهرجان الدراما التليفزيونية فى دورته الأخيرة بتخصيص جائزة يمنحها الجمهور لعمل ما وتكريم عناصره ليثير علامات استفهام.

ويبقى السؤال: هل يمكن تخصيص جائزة للعمل التجارى بوضع معايير خاصة لتقييم مثل تلك النوعيات فى إطار الموافقة المشروعة على تنوع المحتوى الدرامى بما فيها دراما تليفزيونية لاستهداف الأرباح بديلًا عن مسمى «جائزة الجمهور»؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدة الدراما التليفزيونية الصناعة المصرية إنتاج الدراما رؤية الدراما التلیفزیونیة

إقرأ أيضاً:

مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»

ساعات قليلة تفصل جمهور الدراما المصرية عن مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8، والتي تعرض حصريا على شبكة قنوات DMC بالإضافة إلى منصة WATCH IT الرقمية، ونجح المسلسل منذ عرض الحلقات الأولى في جذب قطاع كبير من المشاهدين بسبب نوعية العمل التي تجمع ما بين الكوميديا والدراما الاجتماعية.

ويبدأ عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8 في تمام الساعة الـ8 مساء على قناة DMC، بينما تعرض الحلقة على قناة DMC دراما في تمام الساعة الـ11 مساء، وخلال تلك الأثناء تعرض WATCH IT الحلقة 9 من مسلسل تيتا زوزو عبر منصتها الإلكترونية، إذ تتيح لمشتركيها مشاهدة الحلقة الجديدة قبل 24 ساعة من موعد عرضها تلفزيونيا.

وتكتشف اعتزاز (إسعاد يونس) في مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8 السبب وراء وجود العفاريت في الشقة أسفل شقتها، والتي تعود لشاب وخطيبيته  قتلا في الشقة، وتقوم أرواحهم بتحريك العفش في المساء بسبب عدم راحتهم، وأن راحتهم سوف تعود عندما يتم القصاص من قاتلهم.

مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8

تفاصيل مسلسل تيتا زوزو

ويجمع مسلسل تيتا زوزو في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الدراما على رأسهم النجمة إسعاد يونس، بجانب كلا من محمد كيلاني، نور محمود، ندى موسى، صلاح عبدالله، محمود البزاوي، حمزة العيلي، وإخراج شيرين عادل.

 

مقالات مشابهة

  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • أبو شقة جهود الرئيس فى بناء دولة عصرية وجيش قوى هو طريق بناء الوطن
  • وكيل الشيوخ: جهود الرئيس في بناء دولة حديثة وجيش قوي هو الطريق القويم
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»
  • 73 ألف خريج وخريجة من جامعة الإمارات منذ انطلاق مسيرتها