تحت رعايه دكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط تواصل "إدارة التعليم المدنى" فعاليات الخطه الصيفيه تحت شعار ( صيف شبابنا ) و(اللقاء الأول) من فعاليات الصالون البرلماني لأعضاء نموذج محاكاة مجلسى النواب والشيوخ علي مستوي الادارات الفرعيه لمحافظة أسيوط .

وانطلقت (أولى) هذه الفعاليات من مركز شباب ابوتيج التابع لأداره شباب ابوتيج بمشاركه "70" سبعون شاب وفتاه يمثلون الشعب البرلمانيه لاعضاء نموذج محاكاة مجلسى النواب والشيوخ بالهيئات الشبابيه التابعه للإدارة.

بدا اللقاء بجلسة حوارية حول اهمية دور الشباب في المشاركة السياسية لترسيخ قيم الديمقراطيه من خلال الممارسه العملية بنموذج محاكاة مجلسى النواب والشيوخ.

شرح قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسيه بمصر - تطور الحياه النيابيه في مصر منذ دستور 23وحتى التعديلات الدستوريه والهدف من هذه التعديلات دور التعدديه الحزبيه في دعم الديمقراطيه وتاثيرها في الحياه النيابيه وتم بعد ذلك عمل حوارات مع الحضور من الساده النواب الحاضرون حول كيفية اجراء المناقشات وتقديم الاسئله وطلبات الاحاطه والاستجوابات وكيفية تقديمها للساده المسئولين تحت قبة البرلمان .

عرض اهم ما يقدمه النائب من خدمات لابناء القريه او المركز او المدينه التى يعيش فيها ومناقشة بعض من مواد اللائحه الداخليه لمجلس النواب المصرى ( الاجهزه البرلمانيه للمجلس ) تم بعد ذلك تم طرح باب الاسئله من الساده الحضور حول صحة انعقاد الجلسات بالمجلس الحصانه البرلمانيه  وخروج الاعضاء عن حدود اللياقه فى المجلس ودور لجنة القيم كيفية الترشح لعضوية اللجان

حاضر فى هذا اللقاء الدكتور احمد سعد عبد المعطى مدرس القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة اسيوط

جاء ذلك تحت رعايه الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ، وتوجيهات د علاء جاد وكيل وزاره الشباب والرياضه ومتابعه عادل فؤاد وكيل المديريه للشباب .

أولي فاعليات الصالون البرلماني بشباب اسيوط أولي فاعليات الصالون البرلماني بشباب اسيوط أولي فاعليات الصالون البرلماني بشباب اسيوط أولي فاعليات الصالون البرلماني بشباب اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد بيت ثقافة صدفا، التابع لفرع ثقافة اسيوط لقاء بعنوان "كيفية تعزيز قيم المواطنة والانتماء وقبول الآخر".

ووفق بيان عن الهيئة العامة لقصورالثقافة، أوضح خلال اللقاء الكاتب  حازم زكي، أن الدولة المصرية تعد نموذجا فريدا للوحدة الوطنية، من خلال ترسيخ وإعلاء قيم التسامح والسلام، مؤكدا ضرورة تلاحم قوى الشعب المصري، وتوعيته ثقافيا، لتشكيل جبهة وطنية داخلية قوية، قادرة على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.
من ناحيته أشار أحمد عاطف مدير البيت، الى أن أهم مقتضيات حب الوطن هي الانتماء والحفاظ على القيم الاجتماعية، موضحا دور قصور الثقافة في نشر الوعي الثقافى وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال، من خلال تفعيل المبادرات التي تستهدف تنمية الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وفقا لرؤية مصر 2030.
كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، لقاء بعنوان "إنجازات الدولة المصرية في ضوء الجمهورية الجديدة " بقصر ثقافة ديروط، بحضور د.مينا أبو المجد، نائب مدير الإدارة الصحية بديروط، صابرين إبراهيم، المسئول الإعلامي بالإدارة الصحية، وعبير صلاح، مدير المركز التكنولوجي بمجلس المدينة. 
استهلت فعالياته بكلمة محمد أبو العيون، مدير القصر، رحب خلالها بالحضور، مستعرضا أهداف مبادرة "بداية" المنفذة في مختلف قطاعات الدولة المصرية لتنمية الإنسان.
من ناحيته تحدث د. مينا أبو المجد عن إنجازات الدولة المصرية في مجال القطاع الصحي من خلال تحسين الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطنين، ورفع كفاءة الكوادر البشرية من أطباء، وتمريض وإداريين، من أجل رعاية طبية متميزة للمرضى.
بدورها كشفت المسئول الإعلامي بالإدارة الصحية بديروط، تفاصيل المبادرات الرئاسية التي نفذت للارتقاء بالمواطنين ومنها مبادرة إنهاء قوائم الإنتظار، القضاء على فيروس سي، الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وغيرها من المبادرات التي تعني بصحة المرأة والطفل، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تستهدف قرى المحافظة بتقديم الخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجا.
واختتمت مدير المركز التكنولوجي بمجلس المدينة، اللقاء بتوضيح جهود الدولة المبذولة على مدار العشر سنوات الماضية للارتقاء بجودة الحياة، من خلال البرامج المكثفة الخاصة بالتنمية البشرية، والأخرى التي تستهدف التوعية الأسرية ودعم ورعاية كبار السن.

مقالات مشابهة

  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • اليوم.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • انطلاق برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" في دمياط
  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين