تباين أداء المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت" خلال الساعات الأولى من التداول بآخر جلسات الأسبوع، الجمعة.

ويأتي التباين بعد أن أبقت قراءة جاءت دون المتوقع لمقياس أساسي للتضخم الآمال حية في توقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشكل مؤقت عن رفع أسعار الفائدة.

تحركات الأسهم

بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، صعد المؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 216.

27 نقطة أو بنسبة 0.64 بالمئة، ليصل إلى 33882.61 نقطة.

وزاد المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 28.48 نقطة أو بنسبة 0.66 بالمئة إلى 4328.18 نقطة.

كما ارتفع المؤشر "ناسداك" المجمع بواقع 136.43 نقطة أو بنسبة 1.03 بالمئة إلى 13337.71 نقطة.

وارتفع مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي الأميركي، في أغسطس، بأبطأ وتيرة شهرية منذ أواخر عام 2020، ما يوفر الحجة لصانعي السياسة النقدية للتخلي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعهم المقبل.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.1 بالمئة في أغسطس، وفقا لبيانات وزارة التجارة الصادرة الجمعة، وهو ما جاء أقل من التوقعات بأن يرتفع 02 بالمئة عند نفس المستوى في يوليو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي داو جونز ستاندرد اند بورز 500 ناسداك التضخم أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة أسواق الأسواق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي داو جونز ستاندرد اند بورز 500 ناسداك التضخم أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

هكذا أثّرت حرب لبنان على تداولات وول ستريت!

ارتفعت مؤشرات النفط، إذ صعد خام برنت فوق 77 دولاراً للبرميل لأطول فترة من المكاسب، في حين تجاوز خام "غرب تكساس" الوسيط 73 دولاراً. ويشعر المستثمرون بالقلق من أنه في حال ضربت إسرائيل أصولاً إيرانية حاسمة، فإن طهران سترد بقوة وتصعد الصراع، مما يجر المزيد من البلدان إلى الصراع، وربما يعطل شحنات الطاقة العالمية، وسط استمرار طائرات إسرائيل الحربية بقصف بيروت، بعد مقتل ثمانية من جنودها في جنوب لبنان في معارك ضد "حزب الله".

هذه الظروف تركت مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية على مسارها نحو أول خسارة أسبوعية لها في أربعة أسابيع، بينما ينتظر العالم رداً إسرائيلياً على الضربة الصاروخية الإيرانية.   واستأنف مؤشر الخوف في وول ستريت "VIX"، صعوده، مما يشير إلى وجود إشارة تحذيرية بأن المزيد من تقلبات الأسهم في المستقبل.

وقال توماس لي من مؤسسة فندسترات: "يشير مؤشر التقلبات إلى أننا ما زلنا في خضم فترة أكتوبر المشكوك فيها". لكن، مع وجود عوامل تاريخية متعددة لصالح مؤشر "إس آند بي 500" فيتوقع أن يلجأ المستثمرون للشراء "عند هذا الانخفاض".

وفي وقت سابق من الجلسة، محت الأسهم خسائرها لفترة وجيزة، بعد أن أظهرت قراءة أن قطاع الخدمات الأميركي في ايلول توسع بأسرع وتيرة منذ شباط 2023. (بلومبرغ)

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأميركية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • أسهم اليابان تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في شهر
  • هكذا أثّرت حرب لبنان على تداولات وول ستريت!
  • سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • بنسبة 1.24%.. ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
  • ارتفاع المؤشر الرئيس للبورصة بختام تعاملات جلسة اليوم