تنطلق يوم الأحد الأول من شهر أكتوبر حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة سوهاج وتستمر لمدة 3 أشهر ومن المقرر لها في المرحلة الاولي استهداف 3 مراكز وهي دار السلام و المنشاه وطما ثم تليها باقي المراكز تباعاً وفق خطة مديرية الصحة للوصول لجميع الأسر المستهدفة بالمحافظة.
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وتحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وإشراف الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 


 وقال الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الحملة تأتي في ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمؤتمر  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتي شدد فيها بتحسين الخصائص السكانية ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية والتوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة .

وأكد وكيل وزارةالصحة على لي توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى والنجوع وقرب منازلهن من خلال العيادات المتنقلة وأن جميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان للحفاظ على استمرارية اتاحة خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية .

وأضاف الدكتور سامي النجار أنه سوف يتم تسجيل المنتفعات إلكترونيا على مستوي الإدارات وذلك لتنفيذ مسح صحي من " بيت لبيت" لحصر السيدات في سن الإنجاب من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات في جميع المربعات السكنية.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى جانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات وتأثيرها الإيجابي للحفاظ على صحة الأطفال والأمهات علاوة على ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات على استخدام الوسائل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية مديرية الصحة سوهاج شهر أكتوبر الأسرة والصحة الإنجابیة خدمات صحة الأسرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

انطلقت بمحافظة الغربية، فعاليات برنامج تدريبي خلال يومين متتاليين تحت عنوان " ابني ابنك صح " ضمن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمحافظة الغربية، حيث تم التدريب بقاعة المجلس الشعبي المحلي، وقامت بالتدريب الدكتورة راندا الديب أستاذ أصول تربية الطفل بجامعة طنطا ومؤسس مبادرة ابني ابنك صح، على مدار يومي ١-٢ يوليو ٢٠٢٤، وتم تدريب عدد من المستفيدين من معلمي وموجهي ومديري رياض الأطفال والمراحل الإبتدائية والإعدادية، وتم ذلك بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالغربية ومبادرة " ابني ابنك صح مع أ.د.راندا الديب".

تضمنت أهم موضوعات البرنامج التدريبي: معايير اختيار شريك وشريكة الحياة، أهداف الزواج وأهميته وشروطه، الفرق بين التربية والرعاية، الفرق بين التربية الإيجابية والتربية السلبية، بالإضافة إلى أساليب الثواب والعقاب، دور الأب في التربية، أهمية الحوار ومصاحبة الأبناء، إلى جانب اكتشاف المواهب، وأهمية اللعب للطفل، والألعاب الإلكترونية ما لها وما عليها وغيرها من الموضوعات ودار نقاش مفتوح.

ويذكر أنه تم إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والذى يعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الإرتقاء بجودة حياة الإنسان والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة