كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات وزارة التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس، مشيرا إلى استدعاء المعلمين الحاصلين على إجازات دون أسباب مقنعة، الذين يعملون في الدروس الخصوصية، أو حاصلون على إجازات بدون مرتب، ومن يرفض ذلك فهناك إجراءات.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة وفرت قرابة 400 مليون جنيه كمخصصات مالية لمن سيتم الاستعانة بهم للعمل بالحصة، ناهيك عن فتح باب التطوع، إضافة إلى الاستعانة بالخريجين من الخدمة العامة وتخصيص حصص للمشاهدة كأحد الحلول غير التقليدية للمشكلة، وما يمكن قوله بوضوح.

وزير التعليم: لن يكون هناك فصل واحد بأي مدرسة دون معلم

وأكد وزير التعليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه لن يكون هناك فصل واحد بأي مدرسة دون معلم، مهما بلغ عجز المدرسين، وسيكون هناك حوافز للمعلمين المنضبطين.

وقال وزير التربية والتعليم، ما فعلته الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعامل مع هذا الملف، لسد العجز ربما لم يحدث من قبل، من خلال قبوله تعيين 150 ألف خريج في قطاع واحد، ولكن هذا يعني أن ملف التعليم يحظى بأولوية استثنائية عند القيادة السياسية، وبالفعل سيتم تعيين أول دفعة من الـ 150 ألف معلم، وقوامهم 30 ألف خريج، بداية العام الدراسي الجديد، ولكننا أيضا لم نقف عند هذا الحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التربية والتعليم العام الدراسي الجديد وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة

حسم الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللغط الدائر حول شهادة الدكتوراة التي حصل عليها، والتشكيك فيها. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر لفي تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وظائف للمدرسين بمحافظة قنا.. اعرف التخخصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • عاجل- أول رد من وزير التعليم على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • مصر تعين وزير جديد لـ التعليم عمل كنادل وبائع جرائد
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب