انخفضت درجات الحرارة خلال الساعات القليلة الماضية في عدد من المحافظات بالتزامن مع اقتراب دخول شهر أكتوبر، وصلت إلى 21 درجة في بعض المدن بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار على بعض المناطق.

انخفاض درجات الحرارة في المحافظات.. تصل إلى 21 درجة 

وبحسب بيانات رسمية لهيئة فإن درجات الحرارة هذا الأسبوع تشهد انخفاضا ملحوظا مقارنة بدرجات الحرارة الأسبوع الماضي وتصل إلى 21 درجة للصغرى في المحافظات الشمالية وشمال الصعيد.

وسجلت درجات الحرارة في يوم الأحد أول انخفاض لها في محافظات شمال الصعيد، تصل فيها درجات الحرارة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، فيما تنخفض الثلاثاء في عدد من مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد أيضا لتسجل 58 درجة للعظمى و21 درجة للصغرى.

أمطار تضرب المحافظات بدء من السبت.. تستمر للأربعاء

وتشهد معظم المحافظات والمدن المصرية سقوط أمطار بنسبة 20% على مدن محافظات السواحل الشمالية، ومدن القناة وسيناء ومناطق مختلفة من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب سيناء.

وتنتشر الأمطار غدا السبت أول أيام الدراسة في محافظات مطروح والإسكندرية بنسبة 20%، فيما تنتشر الأحد في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ومدن القناة كبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

تحذيرات للمواطنين من طقس الأسبوع 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة من الأمطار المتفاوتة على الطرق السريعة والصحراوية، وطالبت المواطنين تجنب السير على الطرق السريعة والصحراوية مع الشبورة الكثيفة إلا للضرورة القصوى، والسير بسرعات لا تتجاوز 60 كيلو في الساعة، وتقليل السرعة حال زيادة كثافة الشبورة على الطرق.

كما طالبت المواطنين بضرورة تقليل السرعات على الطرق السريعة والصحراوية حال سقوط أي أمطار على مدار اليوم، وتجنب الوقوف على الطرق أسفل الأشجار أو لافتات الإعلانات لعدم تعريض حياة المواطنين للخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس المحافظات أمطار السبت أمطار درجات الحرارة على الطرق

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي حتى الاثنين والتي تسجل 35 و36 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من غدًا الثلاثاء وتبدأ موجة حارة جديدة تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتابعت: درجات الحرارة على القاهرة ستصل لـ 39 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية 43 حتى 45 درجة، والسواحل الشمالية 34 درجة.

وأكدت أن الارتفاع في الحرارة نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية شديد الحرارة تعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة أحد أهم أسباب الإحساس بدرجات الحرارة والتي والتي تصل لـ80% على القاهرة و90% على السواحل الشمالية و55 حتى 90% على المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة في الصعيد وسيناء لأول مرة منذ بداية الصيف
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»