نشر موقع «روسيا اليوم» >تقرير «الأسبوع»، حول دعوات البعض بإقصاء الرئيس السيسي عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية المصرية رغم أحقيته الدستورية في ذلك، و نشر الموقع رد البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري على هذه الدعوات وفق ما نشره موقع «الأسبوع».

كان البرلماني السابق محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، طالب في منشور له على صفحته عبر "فيسبوك" الجيش المصري بحماية الانتخابات الرئاسية المقبلة، أسوة بما فعله في 2012.

ورد مصطفى بكري ردا قاطعا على الداعين لذلك خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" موجها حديثه لهم قائلا "ليس من حقك أن تتدخل في شؤون مؤسسات الدولة، وعلى رأسها الجيش المصري، لسنا في حاجة إلى نصائحكم، وخوفكم على البلد لن يكون أكثر من خوفنا أو خوف قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها، فالشعب يفهم مقاصدكم التي تدعو إلى بث الفتنة بين الشعب والجيش، الذي يعرف دوره دستوريا ووطنيا، ولستم مدعوين إلى تذكيره بهذا الدور".

وتابع مصطفى بكري "الناس فقدت فيكم الثقة، وأي حد يلعب على مشاعر الناس، فستلفظه الناس. اسمعوا أًصوات الغلابة، أصوات أمهات الشهداء وأبنائهم، وليس أصوات المتآمرين".

وقال إن هناك العديد من الدعوات فى الداخل والخارج تريد خلخلة وإسقاط الدولة المصرية.. لافتاً إلى أن القيادة السياسية قادرة على مواجهة تلك الدعوات.

وأضاف "لن نقبل الدعوات التي تطالب بعزل أو إقصاء الرئيس السيسي عن خوضه ماراثون الانتخابات الرئاسية القادمة".. موضحاً أن كل تلك الأصوات تريد هدم الدولة المصرية وعودة الفوضى مرة أخرى في البلاد.

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية.. مصطفى بكري: الشعب لن يحتمل المرشح الذي ينافس نفسه

مصطفى بكري: الأصوات التي تطالب بإقصاء «السيسي» عن الانتخابات الرئاسية تريد هدم الدولة

رد حازم من مصطفى بكري على الداعين لتدخل «الجيش» في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنور السادات الانتخابات الرئاسية الجيش المصري السيسي روسيا اليوم محمد أنور السادات مصطفى بكري موقع الأسبوع الانتخابات الرئاسیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة