أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن إطلاق مسابقة «الإسكندرية تتألق بميادينها»، بين الأجهزة التنفيذية بالأحياء لاختيار أفضل 3 ميادين، بمجموع جوائز 120 ألف جنيه موضحًا أن المسابقة ممتدة على مدار شهر، وتقام تحت إشراف المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ولجنة تحكيم تضم الأساتذة المتخصصين من جامعة الإسكندرية من كليات الزراعة والفنون الجميلة والهندسة.

وقال محافظ الإسكندرية في بيان إن «الإسكندرية تتألق بميادينها» تعد مسابقة جديدة من نوعها هدفها الأساسي خلق روح تنافسية بين الأجهزة التنفيذية بالأحياء لبذل أقصى الجهد لتطوير ورفع كفاءة الميادين والحدائق العامة، في إطار خطة المحافظة لتطوير الميادين والحدائق مع الحفاظ على هويتها فضلا عن زيادة المسطحات الخضراء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للاتجاه نحو المدن الخضراء والحد من التغيرات المناخية اتساقا مع رؤية مصر 2030.

جوائز المسابقة

وأوضح أنه تم رصد مكافأة مالية للأحياء الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى بالمسابقة، حيث تم رصد مبلغ 50 ألف جنيه للمركز الأول، و40 ألف جنيه للمركز الثاني، و 30 ألف جنيه للمركز الثالث.

وضع معايير للمسابقة

وأكد أنه جرى وضع الشروط والمعايير للميادين التي ستشارك في المسابقة من خلال الأساتذة المتخصصين من جامعة الإسكندرية على أسس علمية تتوافق مع توجيهات الدولة نحو مواجهة التغيرات المناخية، كما أن أعمال تطوير الميادين يراعى بها القيمة الحضارية والثقافية لمدينة الإسكندرية، وكذلك مراعاة الأبعاد التراثية للمنطقة التى يوجد بها الميدان وانتقاء ما يناسبها من أعمال تجميلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية مدينة الإسكندرية ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية

أقيم ضمن فعاليات البرنامج الفلسطيني، معرض صور بالدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، والمهداة باسم الفنانة الاستعراضية نيللي.

فعاليات البرنامج الفلسطيني

وجاء افتتاح المعرض بحضور السفير وفيق شحادة أبو سيدو القنصل العام لدولة فلسطين بالاسكندرية، ويضم 13 مصورًا من قطاع عزة، وتلقي هذه الصور الضوء على كيف عانت فلسطين من ويلات العدوان الإسرائيلي الغاشم، وكذلك تظهر عددا من الصور فلسطين ما قبل حرب الإبادة في عزة.

معرض صور بالدورة الأربعين من مهرجان الاسكندرية

ويعد مهرجان الإسكندرية من أوائل المهرجانات الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو أول مهرجان قام بإعلان جائزة القدس وتعميم الجائزة بـ7مهرجانات سينمائية عربية.

ونتيجه ما يجرى في غزة والضفة والقدس من بشاعة للمحتل الإسرائيلي، قرر المهرجان بقياده الأمير أباظه رئيس المهرجان إقامة يوم لفلسطين يتضمن معرضًا للصور وعروض أفلام وسهرة فنية وطنية لفرقة «مقام» الفلسطينية، علمًا بأن الفرقه الموسيقية جميع أعضائها من غزة «تحديدًا من النازحين».

مقالات مشابهة

  • أوجاع لبنان وفلسطين في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”