تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ الورش التدريبية الفنية للحرف اليدوية للشعبة الإنتاجية للتأهيل والتوجيه للطلائع، بمركز شباب كوم بوها بإدارة شباب منفلوط بمشاركة عدد 30 عضوه من الإناث من طلائع المركز ، وذلك ضمن مبادرة حياه كريمة وتنمية الفتيات بالقرى المحرومة.

ويهدف البرنامج إلي تدريب الفتيات في الفئة العمرية 10 حتي 17 عام علي مجموعة من الحرف اليدوية مثل أعمال الخوص والنوال، ومنتجات الشنط وغيرها من الحرف اليدوية التي تساعدهم في المستقبل علي تحمل صعوبات المعيشة اليومية وكسب قوت يومهم من خلال منتجاتهم التي يقوموا بالترويج لها.

وينفذ البرنامج علي عدة جلسات مدة كل جلسة ساعتين ويشرف علي تنفيذ الجلسة والورش التدريبية اسراء عبد الفتاح مدربة معتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة في الأشغال الفنية والهاندميد. ويأتى تنفيذ تلك الورش فى ضوء اهتمام الدولة بمحافظات الصعيد، وبالمنتجات والأعمال اليدوية والتراثية لهذه المحافظات.

الشباب والرياضة بأسيوط تنفذ ورش تدريبية لناشئات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط