زنقة 20. الرباط

تنتظر فريق الجيش الملكي مواجهة على صفيح ساخن عندما يستقبل، الأربعاء المقبل، فريق نهضة بركان ،شريكه في الصدارة بعشر نقاط ، برسم الدورة الخامسة من البطولة الإحترافية القسم الأول “إنوي” لكرة القدم.

وسيسعى فريق الجيش ،خلال هذه المباراة التي ستجرى على أرضية ملعب البشير بالمحمدية ، إلى الانفراد بمقدمة الترتيب والابتعاد بالتالي عن مطارديه المباشرين، الذي ينتظرون كبوة الفريقين المتصدرين.

ويأتي في مقدمة المتربصين بالصدارة ،فريق الرجاء الرياضي (ثماني نقاط) ، الذي سيحل ضيفا ، يوم الأحد، على فريق حسنية أكادير الذي حصد نتائج مخيبة منذ انطلاق البطولة عصفت به إلى أسفل الترتيب بمجموع نقطة واحدة.

في المقابل، تنتظر فريق الفتح الرباطي ، أحد المنافسين على الصدارة ، يوم الخميس المقبل، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة تطوان، عندما يواجه فريقها المحلي، الذي وقع على انطلاقة جيدة هذا الموسم مكنته من التموقع في المركز الخامس (7 نقاط)، وهو ما يعد بمباراة غاية في الإثارة والتشويق.

وبدوره تحذو فريق الوداد الرياضي رغبة جامحة في كسب نقاط مباراته ضد فريق نهضة الزمامرة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والاقتراب بالتالي أكثر لصدارة الترتيب، التي ستفتح أمامه الباب على مصراعيه للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

في ما يلي برنامج الدورة الخامسة:

السبت 30 شتنبر:

أولمبيك آسفي….. شباب المحمدية (الرابعة بعد الزوال)

الأحد 01 أكتوبر:

حسنية أكادير…….. الرجاء البيضاوي (الرابعة مساء) يوسفية برشيد….. مولودية وجدة (السادسة والربع مساء)

المغرب الفاسي….. الشباب الرياضي السالمي (السادسة والربع مساء)

اتحاد الرياضي تواركة….. اتحاد طنجة (الثامنة والنصف مساء)

الأربعاء 04 أكتوبر:

الوداد الرياضي….. نهضة الزمامرة (السادسة والربع مساء)

الجيش الملكي…… نهضة بركان (الثامنة والنصف مساء)

الخميس 05 أكتوبر:

المغرب التطواني…… الفتح الرباطي (الثامنة مساء)

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية

يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حالياًً، وذلك حينما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد تعادل في الجولة الأولى من المسابقة مع تفينتي الهولندي 1-1، ثم تلقى هزيمة قاسية على يد ضيفه توتنهام 0-3 في بطولة الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، ليصبح الفوز في مواجهة بورتو مطلباً جماهيرياً كبيراً من أجل تجاوز الفترة المخيبة للآمال بالنسبة للفريق في الوقت الحالي.
ويدخل مانشستر يونايتد المباراة وهو يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد سبع نقاط، وهو مركز لا يليق بالتاريخ الكبير للفريق الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة عام  2017.
وتسببت النتائج السيئة للفريق في تكهنات عديدة حول مصير المدير الفني الهولندي للفريق إريك تن هاغ، والذي زعمت تقارير إنه "قريب من الإقالة بسبب سوء النتائج"، وسط بدائل محتملة مثل غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس وميلان، وغيرهم من الأسماء.
على الجانب الآخر، تبدو الأمور أفضل نسبياً بالنسبة لبورتو رغم خسارته في الجولة الأولى أمام بودو جليمت النرويجي 2-3، حيث أن الفريق لا يعاني في بطولة الدوري المحلي في البرتغال، ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف حامل اللقب والمتصدر سبورتنج لشبونة.
وسبق لبورتو أن توج بلقب البطولة مرتين، كانت الأولى تحت قيادة جوزيه مورينيو في عام 2003، وجاءت الثانية في عام 2011 بقيادة أندرياس فيلاش بواش، والذي يرأس النادي في الوقت الحالي.
وفي مباراة أخرى، يسعى أياكس أمستردام الهولندي إلى استغلال صحوته في الفترة الأخيرة، حينما يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي ضمن منافسات الجولة ذاتها.
ويحتل أياكس المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي برصيد عشر نقاط، ورغم كون المركز لا يتناسب مع تاريخ الفريق في البطولة المحلية ببلاده، فإن ذلك يأتي في الوقت الذي يسعى فيه الفريق إلى العودة تدريجيا للوصول لمصاف الكبار والأندية المرشحة للألقاب، في ظل مستوى متواضع قدمه في الموسم الماضي وحرمه من التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وحقق أياكس فوزاً كبيراً على بشكتاش التركي 4-0 في مستهل مشواره بالبطولة، ليرسل رسالة مفادها بأنه سيكون قادرا على العودة للواجهة الأوروبية من خلال تلك البطولة التي سبق له التتويج بها عام 1992.
من جانبه، بدأ سلافيا براغ الموسم بتحقيق الفوز خارج ملعبه على لودوجوريتس البلغاري بهدفين دون رد، وسيدخل المواجهة وعينه على خطف النقاط الثلاث على ملعبه ووسط جماهيره.
وفي باقي مباريات الجولة، يلعب أر إف إس اللاتفي مع ضيفه غلطة سراي التركي، وفرينكفاروش المجري مع توتنهام الإنجليزي، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي مع ميتلاند الدنماركي وأولمبياكوس اليوناني مع سبورتنج براجا البرتغالي، وكارباج الأذربيجاني مع مالمو السويدي، وريال سوسييداد الإسباني مع أندرلخت البلجيكي.
كما يلتقي لاتسيو الإيطالي مع نيس الفرنسي وهوفنهايم الألماني مع دينامو كييف الأوكراني وأتلتيك بلباو الإسباني مع ألكمار الهولندي وبشكتاش التركي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني وتفينتي الهولندي مع فناربخشة التركي وفيكتوريا بلزن التشيكي مع لودوجوريتس البلغاري وإلفسبورغ السويدي مع ستيوا بوخارست، ويونيون سانت خيلويزي البلجيكي مع بودو جليمت البلجيكي ورينجرز الإسكتلندي مع ليون الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • البطولة الاحترافية “إنوي” (مؤجل الدورة 3).. الدفاع الحسني الجديدي يفوز على الجيش الملكي (1-0)
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية