أزمة اقتصادية عالمية صعبة ألقت بظلالها على العديد من المؤسسات بمختلف مجالاتها، بداية من جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات الإغلاق، ومن بين هذه المؤسسات مجموعة «فينواي سبورتس»، التي قررت بيع جزءا من حصتها بنادي ليفربول العريق الذي يضم الفرعون المصري محمد صلاح، لصالح «ديناستي إيكويتي».

 

هل خططت«فينواي سبورتس» لبيع حصة في ليفربول منذ عام؟

تداولت أنباء سابقة حول التخطيط لبيع جزء من حصة فيناوي سبورتس منذ عام مضى، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية، وهو ما نفته شركة « فينواي سبورتس»، ويعتقد أن هذه الخطوة ستمكن الشركة من جمع أموال لسداد ديون وحل الأزمات المالية التي تعرض لها ليفربول خلال فترة فيروس كورونا، وفقا لموقع The Athletic الأمريكي.

 بيع حصة بنادي ليفربول 

مجموعة Fenway Sports Group المالكة أعلنت بشكل رسمي أمس الخميس، أنها باعت حصة صغيرة في النادي في صفقة تتراوح قيمتها بين 100 مليون دولار (82 مليون جنيه إسترليني) و 200 مليون دولار (164 مليون جنيه إسترليني).

موقف كلوب من بيع نادي ليفربول جزءً من حصته

يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أعلن عن موقفه بصورة واضحة بترحيبه بموقف شركة « فينواي سبورتس» في استثمارها وبيعها لجزء من حصتها بنادي ليفربول، خاصة وأن هذا الأمر سيمكن النادي من استخدام الأموال لتخفيض ديون البنوك بشكل كبير، وتغطية تكلفة المشاريع مثل إعادة تطوير للأنفليد وإعادة شراء ملعب تدريب «ميلوود» لفريق السيدات، بحسب الموقع الأمريكي. قائلا: «أستطيع أن أفهم أن المال في كرة القدم بالنسبة للناس يتعلق بالإنفاق على الانتقالات وأنا أيضا لدي نفس الاعتقاد، لكن يجب ألا ننسى أننا الآن نبني جناحًا جديدًا من شأنه تحسين أفضل أجواء في العالم».

استفادة ليفربول من بيع جزء من حصته بالنادي

الأموال المتوقع الحصول عليها من الصفقة ستساهم بصورة كبيرة في تكملة الإنشاءات الخاصة بنادي ليفربول، بحسب كلوب، موضحا: «لقد بنينا المدرج الرئيسي، وقمنا ببناء ملعب التدريب، وشراء ميلوود مرة أخرى، والكثير من الأشياء التي تحافظ على النادي في حالة جيدة لفترة طويلة».

وتابع كلوب: «إذا جاء شخص ما وساعدنا على القيام بذلك، فهذا أمر رائع للغاية، وهذا لا يعني أننا بحاجة الآن إلى ميزانية قدرها 200 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على الفريق، لكن كلما كان المكان الذي نحن فيه أفضل، كلما تمكنا من إنفاق المزيد على أي حال».

كلوب عن بيع جزء من حصة النادي: أخبار جيدة وسيتم استخدام المال بشكل جيد

عدم تأهل فريق ليفربول للمشاركة بدوري الأبطال جزء من الأزمة المالية التي يمر بها النادي بحسب ما ذكر كلوب: «هذا العام لن نشارك فيه دوري أبطال أوروبا، ما يمثل ضربة مالية هائلة لفريق كرة القدم، لكننا استثمرنا على أي حال، وقمنا بتحسين الفريق في الصيف وهو أمر صعب ولكنه ممكن، إنها أخبار جيدة وسيتم استخدام الأموال بشكل جيد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يورجن كلوب محمد صلاح ليفربول نادي ليفربول بنادی لیفربول بیع جزء جزء من

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وصول إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها مبادرة «بداية» لـ24 مليون و948 ألفا و529 خدمة.

وخلال الأيام الأربع الماضية، استفاد من خدمات مبادرة بداية  في مجال تمكين وتدريب المرأة 37 ألفا و941 مستفيدة، وذلك عبر 211 خدمة ونشاط، كما تم توزيع 43 طن لحوم ودواجن وسلع تموينية، وصلت لـ43 ألف أسرة، بالإضافة إلى توزيع 80 طن سلع تموينية وأنابيب غاز في مختلف المحافظات، علاوة على 220 ندوة توعوية وعلمية وتثقيفية لجميع الفئات، بعدد مشاركين بلغ 178.976 ألف مشارك.

تنفيذ حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات

وتضمنت فعاليات المبادرة خلال الأربعة أيام الماضية، تقديم 118 ألفا 758 خدمة في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وتم تنفيذ حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 245 ألفا و158 مواطنا، ومساعدات اجتماعية (تعليم، ومنح، وزواج، وتعويضات) لـ9 ألفا و578 مواطنًا، إلى جانب توزيع 726 بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتنفيذ حملات طرق الأبواب للتوعية عن مخاطر الإدمان والتعاطي لـ8 آلاف و587 شاب وشابة، وتقديم خدمات تأهيلية، وعلاجية وأجهزة تعويضية لـ774 من ذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على تقديم 5 ملايين و943 ألف خدمة صحية، من خلال 482 قافلة طبية، تشمل خدمات علاجية ووقائية وتنظيم الأسرة، وزيارات منزلية، وزيارات متابعة الحمل، ونمو الطفل.

وورش وعروض مسرحية

وتضمنت الفعاليات تنظيم 320 فعالية ثقافية متنوعة، ما بين ندوات ومحاضرات وورش وعروض مسرحية استفاد منها قرابة 37 آلف مواطن، وتنفيذ قوافل لمحو الأمية، استفاد منها 642 مواطنا في المحافظات المختلفة، وتمويل 1240 مشروعًا متناه الصغر للأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ندوات عن الشمول المالي من خلال الرائدات، استفاد منها 1050 مستفيد، إلى جانب تقديم 26 ألفا و797 خدمة بيطرية، متمثلة في خدمات التجريع والرش وحملات التحصين، ورعاية تناسلية، وعلاج دواجن، وصحة عامة، وندوات ارشادية.تنظيم 208 ندوة لرفع الوعي البيئي والتوعية بالقضايا المتعلقة بالمناخ لـ 9 آلاف و 540 مشارك، و20 ندوة لتمكين الشباب والفتيات والمقبلين على الزواج لـ1820 مواطنا، بالإضافة لتقديم 86 برنامجا تدريبيا مكثفا، على التحول الرقمي لـ 2089 مشارك.

وكثفت المبادرة تقديم خدمات التوثيق والتصديق على المحررات الرسمية في فترات عمل مسائية، من خلال الوحدات المتنقلة بلغت هذه الخدمات 3 آلاف و916 خدمة في مختلف المحافظات، علاوة على تنظيم 14 فعالية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمشاركة 570 من العاملين بالمنشآت المختلفة بالقطاع العام.

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار