أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن تركيا تضع نصب أعينها هدفًا طموحًا لتعزيز صادراتها في قطاع الصناعات الدفاعية، حيث تتوقع أن تتجاوز الـ 6 مليارات دولار.

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في فعاليات مهرجان “تكنوفيست” العالمي لتكنولوجيا الطيران والفضاء، المقام حالياً في مطار تشيغلي بمدينة إزمير، والذي يعتبر الأكبر من نوعه عالميًا.

شدد الرئيس على أن المهرجان شهد حضورًا كبيرًا، حيث تجاوز عدد الزوار 330 ألف زائر منذ انطلاقته. وأعرب عن فخره بتقدم الصناعات الوطنية والدور الذي تلعبه في تعزيز قوة الجيش التركي، خصوصًا مع تطوير الطائرات المسيرة مثل “قزل إلما” و”قآن”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان اخبار تركيا الصناعات الدفاعية التركية

إقرأ أيضاً:

خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل

قال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والاحصاء والتشريع، إن التدشين الرسمي لمشروع رأس الحكمة يمثل خطوة مهمة لتنفيذ المشروع وزيادة سبل التعاون بين مصر والإمارات في العديد من المشروعات.

مشروع رأس الحكمة.. نقلة كبيرة لمنطقة الساحل الشمالي

أوضح جاب الله في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك مكاسب عديدة لمشروع رأس الحكمة، إذ يعبر عن مرحلة جديدة تتلقى فيها مصر استثمارات جديدة في مجال تنفيذ مشروع رأس الحكمة وخلق فرص عمل في مختلف مجالات التنفيذ الخاصة بالمشروع الذي يعد نموذجا يحتذى في مختلف المشاريع، إذ أعلنت مصر مؤخرا أنها بصدد إعداد مناطق أخرى لطرحها للاستثمار على غرار ما حدث بمشروع رأس الحكمة، ويعد المشروع نقلة كبيرة لمنطقة الساحل الشمالي بالكامل.

رأس الحكمة مشروع استثماري ضخم

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى أبوزيد مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، أن «رأس الحكمة» مشروع استثماري ضخم يؤكد جدية الدولة المصرية في تحركاتها لجذب أكبر قدر من الاستثمار الأجنبي المباشر فهو بمثابة رأس الحربة للاستثمار، كما تتمثل مكاسب رأس الحكمة في 5 نقاط أساسية، علي رأسها تشجيع مستثمرين جدد للدخول في صفقات استثمارية.

زيادة الناتج المحلي

أشار إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمار التراكمي للمشروع إلى 110 مليارات دولار خلال 5 سنوات، كما يسهم المشروع في إضافة 25 مليار دولار للناتج المحلي الإجمالي، ويساعد في زيادة الإيرادات الضريبية خلال مراحل التنفيذ، كما أن المشروع يسهم في توفير نحو 750 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشر.

مقالات مشابهة

  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 6.7 مليون طن بزيادة 932 مليون دولار
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد