زار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا، وفيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، مشروعي الواجهة البحرية، والمركز التجاري غاليريا في العاصمة الصربية بلغراد.

واطللع ولي عهد أبوظبي، والرئيس الصربي، ورئيس وزراء المجر في الزيارة، على أهم معالم مشروع الواجهة البحرية ومبانيها ومختلف مرافقها التي أسهمت في تعزيز المظهر العام للعاصمة الصربية.


وتجول أيضا إلى جانب الرئيس الصربي ورئيس وزراء المجر، في المركز التجاري غاليريا، الذي طوَّرته الشركة الإماراتية المتخصصة في  العقارات إيغل هيلز، في إطار التعاون المشترَك بين الإمارات وصربيا، في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك الاستثمار، والتجارة، والاقتصاد، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتأتي هذه الجولات ضمن زيارة العمل التي يؤديها الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى صربيا، لتوطيد العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين  البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بلغراد المجر صربيا أبوظبي وزراء المجر

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان

روسيا – التقى السفير المصري في موسكو نزيه النجاري، في مدينة قازان، مع رئيس جمهورية تتارستان رستم منيخانوف، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، والمقرر أن تستضيف قمة تجمع “بريكس” الشهر القادم.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها مع روسيا الاتحادية في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال التجاري، الأمر الذي من شأنه دفع مسيرة التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أكد رئيس تتارستان اعتزازه البالغ بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أن روسيا وحكومة تتارستان توليان اهتماما بالغا بدعم أواصر التعاون في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

وتناول اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد القمة القادمة لتجمع بريكس في مدينة قازان خلال شهر أكتوبر القادم، حيث أكد منيخانوف أن العمل يجري في المدينة على قدم وساق بهدف تنظيم قمة ناجحة تليق بهذا المحفل الهام.

وكان النجاري، قد التقى قبل أيام، بالسفير سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المعني بتجمع بريكس وبموضوعات ضبط التسلح ومنع الانتشار والشؤون الأمريكية، حيث ناقشا التحضيرات الجارية لعقد قمة بريكس المزمع عقدها من 22 إلى 24 أكتوبر القادم.

كما تناول اللقاء أيضا التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بما في ذلك التطورات الخاصة بموضوعات “ضبط التسلح”.

وتعد قمة تجمع بريكس المقبلة، هي القمة الأولى منذ انضمام مصر إلى عضويتها اعتبارا من بداية العام الحالي.

وانضمت مصر رسميا مطلع العام الجاري، إلى تجمع بريكس الذي يضم 11 دولة كبرى، على رأسها روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وذلك بعدما وافقت قمة التجمع المنعقدة في أغسطس 2023 بدولة جنوب إفريقيا.

ويعد تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي يبحثان علاقات البلدين وسبل تعزيزها
  • محمد بن زايد ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون بين البلدين
  • صربيا: خيارنا هو تعزيز العلاقات مع الصين
  • أمانة جدة تستعيد أراضٍ حكومية على الواجهة البحرية في كورنيش أبحر
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان