أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال أنها ستطلق يوم الاثنين المقبل تجربة نموذجية لاستغلال خدمات الانترنات عبر الأقمار الصناعية بتونس التي توفرها شركة ستارلينك / سبايس اكس.

وأضافت الوزارة، الجمعة 29 سبتمبر 2023 أن هذه التجربة ستجري في إطار ورشة عمل حول واقع وآفاق خدمات الانترنات عبر الأقمار الصناعية سنتعقد يوم الاثنين 02 أكتوبر 2023.

ويشرف على هذه الورشة وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي بحضور ممثلين عن شركة "ستار لينك " علما وان الاخيرة تمتلك ،كوكبة من الأقمار الاصطناعية المصنوعة بواسطة شركة سبيس إكس لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت.

وكانت وزارة تكنولوجيا الاتصال اتفقت في 31 جويلية 2023 مع شركة أمريكية مختصة في مجال خدمات الاتصالات على بنود إتفاقية ستمكن بمقتضاها تونس من فترة تجريبية لتركيز تقنية " ستارلينك" ذات النطاق العريض.

وتوصل الجانبان الى الاتفاق خلال زيارة أداها وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي الى الولايات المتحدة الأمريكية من 24 إلى 28 جويلية 2023 وتضمنت الاطلاع على نشاط عدد من الشركات الأمريكية المختصة على غرار ستارلينك وأستراناميس وأمازون كيوبر.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم تغطية كافة مناطق العالم بشبكة الاتصالات والأنترنات عبر4436 قمر اصطناعي ذات المدار غير المستقر، بإرتفاع 460كم وعدد من المحطات الأرضية.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 بان الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد اجل إنتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لوضع صحي طارىء يتعلق بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحسب ذات المصادر، فإن الحسم في لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال كان مقررا هذا الأسبوع لولا إصابة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة بالفيروس التاجي الذي الزمه بيته في إنتظار العلاج منه الذي يتطلب أيام.

ومن المرجح استنادا لنفس المصادر ان يتم التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال شهر شتنبر المقبل؛ اي بعد إنتهاء العطلة الصيفية وبداية الدخول السياسي للمكونات الحكومية للبلاد.

وكان حزب الاستقلال قد ترك دورة المجلس الوطني الأولى بعد انتخاب نزار بركة أمينا عاما لولاية ثاتية مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية بسبب صراعات وخلافات حول اسماء اللائحة النهائية للجنة التنفيذية للحزب.

مقالات مشابهة

  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • الأهالي يناشدون.. انقطاع خدمات شركة ألفا في جزين
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • شركة هلال الخليج للأثاث والنجارة
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023