التقي الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط ووسام محمد احمد ممثل هيئة تعليم الكبار باسيوط للشباب والرياضة وذلك لبحث سبل التعاون وتجديد بروتوكول محو الأمية وتعليم الكبار بمراكز الشباب، بحضور عادل فؤاد وكيل المديرية للشباب ،ومدير الإدارة العامة لتمكين الشباب.

أشاد ممثلي هيئة تعليم الكبار بدور مديرية الشباب والرياضة باسيوط في تفعيل بروتوكول تعليم الكبار بمراكز الشباب

وقدم شكره للدكتور علاء جاد وفريق العمل تحت قيادته علي تحقيق نسبة 135 ٪ من التارجت المستهدف خلال دورة يوليو2023.

من جانبة أكد جاد أنة سعيد بتفوق مديرية الشباب والرياضة باسيوط عن باقي الجهات، واضاف اننا نعمل بقوة فهناك 235 فصل محو أمية بمراكز الشباب، ويضم الفصل 15دارس، باجمالي 3525 دارس، ونجح منهم بدورة يوليو 2023 عدد 900 دارس.

كما وجة جاد شكره للإدارة العامة لتمكين الشباب ،وحثهم علي بذل المزيد من الجهد والمتابعة في فتح المزيد من الفصول بمراكز حيث أن الاستفادة لمحو الأمية لغير المتعلمين وكذلك القضاء علي البطالة من خلال تشغيل الشباب،وهذا الدور الذي تهدف الية مراكز الشباب كمراكز مجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر

في إطار اهتمام الدولة بالقضايا البيئية والمناخية، وتأثير المخلفات عليها، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع وزارة البيئة، معسكر تدريبي لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر للمخلفات الالكترونيه لصقل مهاراتهم التدريبية ومدهم بما يصقل خبراتهم في مجال التعامل الآمن مع المخلفات الالكترونية، وذلك خلال الفترة من (24 - 26) سبتمبر الجاري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة  بمشاركة (25) شاب وفتاة من مدربي المبادرة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات.

وقد تم تدريبهم على العديد من المحاور الهامة لجعلهم سفراء للمعرفة البيئية ومن أهمها "مفهوم التنمية المستدامة وعلاقته بالبيئة، أنواع المخلفات، مواصفات مدفن المخلفات الصحي، النتائج والآثار المترتبة على التخلص غير الآمن من المخلفات، الإستفادة من المخلفات من خلال إعادة التدوير، تلوث البيئة وأنواعه، الشبكات القومية لرصد الملوثات (الهواء / الانبعاثات الصناعية / ملوثات الضوضاء)، التوعية بالأخلاق البيئية، ظاهرة الاحتباس الحراري، الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.

كما تم تدريبهم علي محاور أخري منها" التدابير التي اتخذتها مصر للتخفيف من آثار التغيرات المناخية (التخفيف / التكيف)، التشجير ودوره في التوازن البيئي، التلوث وأثره على حياة الإنسان ودور المنظمات العالمية في الحد من هذه الآثار، المخلفات الإلكترونية وأنواعها.

شارك في البرنامج عدد من المحاضرين من وزارة البيئة وهم( الدكتور خالد شاهين، الدكتوره رانيا محي الدين، الدكتوره هناء سيد، الدكتور محمد عبد الباسط، الدكتوره ريهام لطفي، الدكتوره إنچي صبري)، وخرج المعسكر بالعديد من التوصيات للمبادرة والمدربين وصقلهم بالمهارات الناعمة المطلوبة للمساهمة في نشر الوعي البيئي في جميع أنحاء محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • ذكور وإناث.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين