أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن بلاده تهدف للوصول بقيمة صادراتها من الأسلحة إلى ستة مليارات دولار سنويًا، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الجمعة.

وقال أردوغان في كلمة خلال زيارته مهرجان "تكنوفيست" لتكنولوجيا الطيران والفضاء في مطار تشيغلي بمدينة إزمير غرب البلاد ويستمر حتى 1 أكتوبر: "نعمل بحرص على إنجاح 850 مشروعا مهما في الصناعات الدفاعية".

ولفت إلى استمرار الاختبارات على المقاتلة المسيرة "قزل إلما" محلية الصنع بشكل سريع.

وأكد أن "قزل إلما" ستحدث تأثيرا مضاعفا في القوة الجوية لتركيا عقب استكمال اختباراتها، وستفتح آفاقا جديدة في هذا المجال مع دخولها الخدمة.

بيان تركي شديد اللهجة احتجاجًا على حرق نموذج لـ "أردوغان" في السويد

أصدرت "وزارة الخارجية التركية"، بيانًا شديد اللهجة احتجت فيه على حرق نموذج للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، تحت حماية الشرطة السويدية، أمام السفارة التركية لدى ستوكهولم، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الجمعة.

وقالت الخارجية التركية في بيان بشأن "الإجراء الذي استهدف الرئيس التركي في السويد": "إننا ندين بأشد العبارات السماح بارتكاب "عمل حقير" يستهدف رئيسنا، بالقرب من سفارتنا (السفارة التركية) في ستوكهولم، اليوم الجمعة (29 سبتمبر)".

وأضاف البيان: "إن التوقعات الأساسية للمجتمع التركي هي أن تمنع السويد هذه الأعمال المهينة ضد مسؤولينا المنتخبين، والتي يتم تنفيذها بشكلٍ منهجي في البلد المذكور، وكذلك أن تمنع الأنشطة الدعائية المستمرة للمنظمات الإرهابية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اردوغان تركيا تكنوفيست الأسلحة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد

الآن بعد أن أصبحت شركة OpenAI شركة ربحية، فإنها تحقق ربحًا كبيرًا في هذه العملية. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة OpenAI جمعت 6.6 مليار دولار من التمويل الجديد من المستثمرين، مما ضاعف قيمتها تقريبًا إلى 157 مليار دولار. كما يجعل التمويل الجديد أكبر صفقة رأس مال استثماري في التاريخ.

انضم المستثمرون الجدد إلى الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بعد أن خططت الشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي للتحول من شركة خيرية غير ربحية إلى شركة ربحية تركز على المنتجات. إذا فشلت شركة OpenAI في الانتقال إلى الربح، يحق للمستثمرين سحب تمويلهم، وفقًا لـ Axios.

قادت شركة رأس المال الاستثماري Thrive Capital التي أسسها جوشوا كوشنر، الابن الأصغر لمطور العقارات المدان الذي تحول إلى عفو تشارلز كوشنر، الجولة الجديدة من التمويل بمبلغ 1.25 مليار دولار. ومن بين المستثمرين الآخرين SoftBank وNvidia وFidelity Management وأكبر مستثمر سابق في OpenAI Microsoft.

كان أحد الأسماء التي غابت بشكل ملحوظ عن قائمة المستثمرين هي شركة Apple. كانت شركة التكنولوجيا العملاقة في صدد التفاوض على صفقة تمويل ولكن يبدو أن الاتفاقية انهارت.

التمويل ليس الشيء الوحيد الذي ينمو لشركة OpenAI. فقد اجتذب تطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT 250 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، ارتفاعًا من 200 مليون تم الإعلان عنها في نهاية أغسطس، و11 مليون مشترك مدفوع. دفع معدل الاستخدام الأعلى مسؤولي OpenAI إلى التفكير في أنه يجب عليهم رفع سعر الاشتراك في ChatGPT إلى 22 دولارًا شهريًا بحلول نهاية العام و44 دولارًا شهريًا في السنوات الخمس المقبلة.

مقالات مشابهة

  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • عاجل | آخر تطورات أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه