اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة فيلم «فاطيما» من إنتاج منحة المهرجان العام الماضي للأفلام القصيرة، لافتتاح الدورة الـ39 المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري.

فاطيما يعرض في مهرجان الإسكندرية

الفيلم يحكي صراع «فاطيما» لإثبات موهبتها في كرة القدم أمام الأولاد وصراعها مع والدها لتغير فكره نحو ختان الإناث، وهو من سيناريو وإخراج أحمد عادل.

 

كما شارك في العمل مدير التصوير محمود فوزي، مونتاج وتصحيح ألوان محمود مهدي، مكساج أحمد يسري، ومهندس الصوت خالد الزهري.

جدير بالذكر أن مخرج الفيلم أحمد عادل حاصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من المعهد العالي للسينما، وأخرج العديد من الأعمال التي شاركت في مهرجانات عربية ودولية.

المهرجان حتى الخامس من شهر أكتوبر المقبل

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية مهرجان فن أخبار الفن مهرجان الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الفيلم السوري "يومين" يفتتح مهرجان الإسكندرية

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، عن فيلم الافتتاح الذى يعرض بالدورة الأربعين المقرر انطلاقها فى الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، والمهداة للفنانة الإستعراضية نيللي، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

تفاصيل حفل الافتتاح 
 

ويعرض في حفل افتتاح المهرجان الفيلم السورى "يومين" إنتاج عام 2024،  ومدته 90 دقيقة، وتدور أحداثه حول غيث الذى يعيش مع ابنته الوحيدة سلمى فى قرية نائية، حيث يصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث جدهما قد تخلى عنهما، ويبدأن بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء، وحدهما غيث وسلمى يدركان الحقيقة، لكنهما يخفيانها لمعرفة أسرة الطفلين واعادتهما إليها سالمين إلى ذلك الحين يعيش أهالى القرية البسطاء على شائعات تحمل بداخلها آمالا وأحلاما بانفراج مرتقب لحياتهم وأزماتهم، خلال اليومين اللذين يمضيانهما الطفلان فى دار غيث تحدث فى القرية أمور مثيرة ويتغير الكثير.

أبطال الفيلم

 

والفيلم بطولة دريد لحام وأسامة الرومانى ورنا شمس ومحسن غازى ويحيى بيازى وحازم زيدان وتأليف تليد الخطيب وإخراج باسل الخطيب، والعمل يشارك فى مسابقتين الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربى التى تحمل اسم الراحل نور الشريف.

ويسجل هذا العمل التعاون الثالث بين الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب، حيث سبق هذا العمل فيلمى الأول "دمشق - حلب" والذى عرض فى عام 2018، وشارك بمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته 34، والفيلم الثانى بعنوان "الحكيم" عرض عام 2021، وشارك بالمهرجان أيضا بدورته 38.

مقالات مشابهة

  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي يفتتح مهرجان الجونة السينمائي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»
  • الفيلم السوري "يومين" يفتتح مهرجان الإسكندرية
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي