سرايا - تعرضت عدة دول حول العالم خلال أيلول لسلسلة من الكوارث الطبيعية وحرائق الغابات جراء التغير المناخي، التي أثرت على حياة المواطنين وتسببت في خسائر بشرية ومادية كبيرة.


جاء شهر أيلول/ سبتمبر الأكثر حرارة في تاريخ فرنسا، حيث سُجِلت درجات حرارة تجاوزت معدلاتها الموسمية.

يأتي هذا الواقع في سياق توقعات هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية بأن نهاية العام ستكون أدفأ من المعتاد، ويتزامن هذا مع الملاحظات العالمية الحديثة التي تشير إلى تحطيم درجات الحرارة القياسية خلال فصل الصيف الشمالي، مما يرجح أن يؤدي إلى تحقيق العام الحالي لقب الأكثر حرارة في التاريخ.



هذا الوضع الاستثنائي يؤدي إلى حدوث كوارث طبيعية أكثر قسوة، مثل موجات الحر والجفاف والفيضانات والحرائق في جميع أنحاء العالم خلال هذه الفترة. وتترتب على هذه الظواهر عواقب كارثية تؤثر على الإنسان والاقتصاد والبيئة.

في سويسرا، سُجِل أيضًا أن سبتمبر كان الأكثر سخونة منذ عام 1864، حيث كانت درجات الحرارة 3.8 درجة مئوية أعلى من المعدل بين عامي 1991 و 2020.

وبالنسبة لإسبانيا، التي تعاني من جفاف تاريخي منذ عامين، فقد سجلت نقصًا في هطول الأمطار بنسبة 12% خلال السنة الهيدرولوجية حتى نهاية سبتمبر. وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية، فإن معدل الهطول الوطني بلغ 561 لترًا لكل متر مربع منذ بداية أكتوبر 2022 حتى نهاية سبتمبر.


 
 
إقرأ أيضاً : أكثر من 2500 مهاجر قضوا أو فقدوا في البحر المتوسط بـ 2023إقرأ أيضاً : أشهر معارضي حسني مبارك .. وفاة المفكر المصري سعد الدين إبراهيمإقرأ أيضاً : ليبيا .. كشف حقيقة "غيلان درنة" بعد الكارثة المفجعة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»

أكد وائل فودة، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مؤشرات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي «مبشرة جدا» حتى الآن، موضحا أن متوسط نسب إشغال فنادق شرم الشيخ والغردقة والقاهرة ومرسى علم والأقصر وأسوان تبلغ حاليا نحو 70%، لافتا إلى أن تلك النسب سترتفع تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

عودة معدلات الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حاليا لم تشهد أي إلغاءات بسبب الأحداث الجارية بمنطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن جميع السياح الموجودين بمصر خلال الوقت الحالي يستمتعون بإجازاتهم، معربا عن آماله في انتهاء تلك الأحداث في أقرب وقت حتى يعم السلام بتلك المنطقة، وتعود معدلات الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.

تنوع الأسواق المصدرة للسياح إلى مصر

وأشار إلى أن السياح القادمين إلى مصر خلال فصل الشتاء قادمين من عدد من الدول وليس  من دولة واحدة، ما يؤكد تنوع الأسواق المصدرة للسياح إلى مصر، موضحا أن أوروبا ستحتل المركز الأول كأكثر قارات العالم إرسالا للسياح للمقصد السياحي المصري خلال الموسم الشتوي..

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • ندياي: الزمالك هو الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن العشرين.. وأعرف شيكابالا وزيزو
  • هايد بارك العقارية للتطوير: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق