عبرت السفارة الروسية في لندن عن استهجانها العقوبات البريطانية الجديدة معتبرة أنها محاولة من لندن للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية

وجاء في بيان صدر عن السفارة الروسية في لندن الجمعة ونقلته وكالة تاس: إن روسيا تعتبر القيود الأحادية الجانب واللاقانونية التي فرضتها لندن في 29 سبتمبر ضد عدد من المسؤولين الروس، وضد لجنة الانتخابات المركزية، بمثابة لفتة أخرى قامت بها السلطات البريطانية بالرغم من أنها عديمة الأهمية من الناحية القانونية، وغير مجدية.

وأضاف البيان: هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها لندن على التدخل بتعجرف وتعالٍ في الشؤون الداخلية لبلدنا، مشككة في وحدة أراضينا، وهذا ما لا يمكن القبول به".

وتابع البيان: "تتحدث حكومة المملكة المتحدة بازدواجية واضحة في المعايير عن شرعية ومصداقية الاستفتاءات التي أجريت قبل عام، والتي أرست الأساس الديمقراطي لإعادة انضمام جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وإقليمي زابوروجييه، وخيرسون إلى روسيا.

إقرأ المزيد روسيا تضيف 23 بريطانيا جديدا إلى قائمة العقوبات

ومن المثير للفضول معرفة كيف ينظر البريطانيون لهذا الأمر بالمقارنة مع الاستفتاء الذي أجروه هم انفسهم في جزر مالفيناس (المالوين أو فولكلاند) في عام 2013.

وأضاف بيان البعثة الدبلوماسية: يبدو أن لندن تعتبر نتائج الاستفتاء الذي أجرته كافيا لتحديد مصير هذا الأرخبيل، ونحن نرى في ذلك إزدواجية واضحة في المعايير.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا خيرسون دونيتسك زابوروجيه لندن لوغانسك موسكو

إقرأ أيضاً:

باسيل من عين التينة: العدوّ يحضّر للفتنة الداخليّة

قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل: "نؤكد أنّ خسارة السيّد حسن نصرالله خسارة لنا جميعاً ولكلّ لبنان، ونؤكّد وقوفنا إلى جانب بعضنا البعض في هذه المحنة الكبيرة".    وفي كلمة له بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، أضاف: "الوحدة تُنقذ الوطن، فالعدوّ يحضّر للفتنة الداخليّة وليس لاحتلال أرضنا فحسب، و"بيوتنا بيوت بعضنا" وهكذا يُترجم العيش المشترك".    وتابع قائلاً: "على اللبنانيين أن يُدركوا جيّداً معنى أن تعود إسرائيل لتحتلّ أرضنا، وعلينا الإسراع بانتخاب رئيس جمهوريّة".    وأضاف: "موقفنا من الحرب معروف ولكن اليوم بتنا في مكان آخر فنحن اليوم أمام خطر احتلال إسرائيلي لأرض لبنان مجدّداً وهنا تظهر السيادة وحرية لبنان واللبنانيين".  

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • باسيل من عين التينة: العدوّ يحضّر للفتنة الداخليّة
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والسهل الداخلي ومستوطنات الضفة الغربية
  • بوريل: يجب تجنب أي “تدخل عسكري آخر” في لبنان
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة