موقع 24:
2024-09-19@22:48:33 GMT

حملة ترويج غير مسبوقة لشركات الأسلحة الفرنسية في كييف

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

حملة ترويج غير مسبوقة لشركات الأسلحة الفرنسية في كييف

أطلقت صناعة الدفاع الفرنسية حملة ترويج غير مسبوقة في كييف يوم أمس الخميس.

وتحول وزير القوات المسلحة سيباستيان ليكورنو، مع وفد يضم حوالي عشرين رجل صناعة، إلى العاصمة الأوكرانية بمناسبة النسخة الأولى لمنتدى الأسلحة لمراجعة أشكال الدعم العسكري الفرنسي لأوكرانيا، في وقت تستمر فيه الحرب، وتتراجع مخزونات أسلحة الحلفاء.

التحويلات المجانية

واعترف الوزير في الزيارة بأن "التحويلات، المجانية لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية له"، وقابل الرئيس فولوديمير زيلينسكي ونظيرها الجديد رستم عميروف، الذي عين في 6 سبتمبر (أيلول)بعد الإطاحة بسلفه بتهمة الفساد. .

Les industriels français de l’armement cherchent à s’implanter en Ukraine https://t.co/jkOg3FQfQ

— Le Monde (@lemondefr) September 29, 2023

ونقلت صحيفة "لوموند" عن مقربين منه "وصلنا إلى لحظة يتعين علينا فيها أن نركز. يجب أن تصبح الشراكة الصناعية هي القاعدة، والتحويلات المجانية هي الاستثناء".
وتقول الصحيفة الفرنسية إن هذا التحول بعيد كل البعد عن الوضوح عند لصناعيين الفرنسيين. فرغم أنها ثالث أكبر مصدر للأسلحة في العالم، فإن فرنسا ليست في وضع متقدم في أوكرانيا مقارنة مع الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، التي استثمرت في هذا المجال منذ سنوات. كما اتخذت هذه الدول خيارات أسرع للدعم الدبلوماسي لكييف أو تسليم الأسلحة في بداية الحرب، وبالتالي فهي في موقع قوة اليوم.

مصانع في أوكرانيا

وفي هذا السياق، أعلنت عدة مجموعات أوروبية كبرى، منذ الصيف، أنها تستعد لفتح مصانع  في أوكرانيا، مثل شركة BAE Systems البريطانية لإنتاج الأسلحة الخفيفة، وRheinmetall الألمانية للدبابات. وتوضح هذه القرارات التحول في الدعم لأوكرانيا.

وتسعى كييف إلى امتلاك أحد الجيوش في أوروبا وتطوير صناعتها الدفاعية لحماية نفسها ضد هجوم جديد من روسيا، ولكن الآراء منقسمة بين الصناعيين حول إمكانيات دخول سوق الدفاع الأوكرانية، التي لا تزال في مرحلة إعادة الهيكلة الكاملة ومكبلة بالفساد، ورغم قرار الوزير الفرنسي، فإن بعض رؤساء الشركات يشككون في فائدة الاستثمار في مواجهة مخاطر نهب خبراتهم.
وقال أحد هم : "علينا أن نأتي، لا أن نكون سُذجاً".

فعالية في القتال

وبدوره، يرى راؤول بارتيز، رئيس شركة ديكسي، التي تنتج الصواريخ لذخيرة المدفعية والتي اتخذت بالفعل خطوات بين الأوكرانيين: "إذا لم نكن نحن من نمنحهم المعدات، فسيكون الآخرون. نحن نقرر ما الذي نشاركه أم لا".
وتتقاسم شركات الدفاع الصغرى هذه البراغماتية، خاصة في قطاع الطائرات دون طيار، التي تعتقد أن مكاسب إلصاق علامة: "ثبتت فعاليتها في القتال" ،على المعدات، ملحوظة.
ويؤكد ألكسندر بيديمونتي، رئيس شركة Vistory،التي تصنع المعدات المدنية أو العسكرية بالطابعات ثلاثية الأبعاد "أننا نحتاج فقط إلى 2000 متر مربع من الأرض، و6 أمتار من السقف، وفي غضون ستة أشهر، ستعمل الوحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت

تجنب فريق ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، فخ ضيفه الألماني شتوتجارت بفوز صعب بنتيجة 3-1 في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى في النظام الجديد لدوري الأبطال.

أحداث مباراة ريال مدريد وشتوتجارت

وشهدت أحداث الشوط الأول تعطل من لاعبي ريال مدريد، فيما كان الفريق الألماني هو الأكثر قربًا من التسجيل، ولكن توالت التمريرات بين الفريقين استمرت لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

كما تألق فريق ريال مدريد وانتهت أحداث لقاء الشوط الثاني بينه وبين منافسه شتوتغارت بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من زميله أوريلين تشواميني ع
وسجلها في الدقيقة ال 46، كم سجل دينيز أونداف هدف التعادل للفريق الضيف الألماني برأسية مذهلة في الدقيقة ال68، قبل أن ينجح اللاعب الألماني أنطونيو روديجر في تحويل ركلة ركنية من لوكا مودريتش إلى هدف برأسية أخرى في الدقيقة ال83.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تمكن اللاعب البرازيلي إندريك من تسجيل الهدف الثالث لفريق الريال، بعدما تم تبديله قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

وبهذه النتيجة خرج ريال مدريد من المباراة بالثلاث نقاط ليحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن كل من بايرن ميونخ الألماني وأستون فيلا وليفربول الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • الريال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز وليفربول يقسو على ميلان في عقر دياره
  • ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت
  • الريال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب وليفربول يقسو على الميلان في عقر دياره
  • “الغارديان”: شركة الإسمنت الفرنسية العملاقة “لافارج” دفعت الملايين إلى”داعش”
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف