بدأ اليوم الجمعة تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي والمولات والمطاعم على مستوى جميع المحافظات بعد انتهاء فترة تطبيق المواعيد الصيفية.

وشدد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على ضرورة الالتزام بتطبيق المواعيد الشتوية  مع تطبيق العقوبات المقررة قانونا على غير الملتزمين.

وأكدت وزارة التنمية المحلية تشديدها على تطبيق مواعيد غلق المحلات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بمواعيد عمل المحلات.

وجاءت عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات كما يلي:

- في حالة مخالفة مواعيد الغلق والفتح اليومية يترتب عليه إنذار المسؤول كتابة.

- إذا انقضت مدة 15 يوما دون تلافي أسباب المخالفة يصدر المركز المختص قرارا بالغلق لمدة لا تقل عن شهر.

- لا يسمح للمحل المخالف بمزاولة النشاط مرة أخرى إلا بصدور قرار من مركز التخصيص للفتح مرة أخرى.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

- المحال التجارية والمولات تعمل من الساعة 7 صباحا حتى العاشرة مساء خلال فصل الشتاء وحتى 10 مساء خلال فصل الشتاء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة 11 مساء.

2- المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 10 مساء شتاء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة 11 مساء شتاء.

- المولات التجارية تعمل يوميا من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل شتاء على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد لتغلق الساعة 1 صباحا.

- استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات بالمنازل على مدار 24 ساعة.

- الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال الشتاء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العادية للمواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواعيد الشتوية لغلق المحلات التنمية المحلية المواعيد الصيفية التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي المواعید الشتویة من الساعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة مشيراً إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

وجاءت التوقيتات الجديدة وفقا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية، حيث تقرر مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

وعن المولات التجارية تكون مواعيد الفتح يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

وبالنسبة لمواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

أما عن فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

كما تقرر أن تستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات من اليوم
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم
  • رسميًا.. غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء من الغد - ننشر قائمة المواعيد الجديدة