وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن تحضير موسم التجنيد الخريفي في عام 2023 للمواطنين الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاما، وبعدد يبلغ 130 ألف مجند. وجاء في المرسوم: "بين 1 أكتوبر و31 ديسمبر 2023، تتم إجراءات التجنيد للخدمة العسكرية للمواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عاما والذين ليسوا ضمن قوات الاحتياط وعليهم تنفيذ فترة التجنيد وفقا للقانون الاتحادي بشأن الخدمة العسكرية، بعدد يبلغ 130 ألف مجند".



ويدخل المرسوم المنشور على الموقع الإلكتروني للرئاسة الروسية حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ اليوم 29 سبتمبر.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال نائب رئيس مديرية التنظيم والتعبئة الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، فلاديمير تسيمليانسكي، إن التجنيد سيبدأ في جميع المناطق الروسية في الأول من أكتوبر. ومدة خدمة التجنيد كما في السابق هي 12 شهرا.

وسيتم إرسال جميع المجندين الجدد لأداء الخدمة العسكرية ضمن التشكيلات والوحدات العسكرية على أراضي روسيا، ولن يتم إرسالهم إلى الأقاليم الروسية الجديدة أو للمشاركة في مهام العملية العسكرية الخاصة.

وبحسبه، فإن ثلث المجندين سيذهبون إلى تشكيلات ووحدات تدريبية، حيث سيتقنون التكنولوجيا الحديثة ويحصلون على تخصص عسكري، وبعد ذلك سيعودون إلى القوات المسلحة.

وأضاف تسيمليانسكي أن الأفراد العسكريين الذين انتهت فترة تجنيدهم سيتم تسريحهم على الفور وإرسالهم إلى أماكن إقامتهم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة

مواصلة لسلسة انتصاراتهم العظيمة؛ سجل أشاوس قواتنا اليوم الأحد، نصراً جديداً بتحرير اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة، وبذلك بسطت قوات الدعم السريع سيطرتها التامة على المنطقة وتزحف نحو أهداف جديدة.

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan
مواصلة لسلسة انتصاراتهم العظيمة؛ سجل أشاوس قواتنا اليوم الأحد، نصراً جديداً بتحرير اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة، وبذلك بسطت قوات الدعم السريع سيطرتها التامة على المنطقة وتزحف نحو أهداف جديدة.

إن الانتصارات المتتالية لأشاوس قوات الدعم السريع في جميع المحاور بما في ذلك تحرير الفرقة 17 سنجة؛ ستفتح الباب واسعاً لتحرير ما تبقى من الوطن من براثن الحركة الإسلامية الإرهابية وكتائبها وقياداتها في القوات المسلحة الذين أشعلوا هذه الحرب وتسببوا في كل المآسي التي يعانيها شعبنا.

تؤكد قواتنا، أنها ستقوم بواجبها كاملاً في تأمين وحماية المدنيين وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي بفتح الأسواق والمستشفيات وتوفير الخدمات الأساسية، وتدعو المواطنين الذين نزحوا بسبب قصف الطيران، العودة إلى منازلهم.

إن أشاوس قوات الدعم السريع، مصممون على إنهاء هذه الحرب لمصلحة شعبنا بتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

#معركة_الديمقراطية
#حراس_الثورة_المجيدة  

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • تشافي يرفض جميع العروض ويقرر الاستراحة لموسم كامل
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية