الوطن:
2024-07-04@12:02:13 GMT

«الكهرباء» تعتذر لمواطنة عن قطع التيار بشكل مفاجئ

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

«الكهرباء» تعتذر لمواطنة عن قطع التيار بشكل مفاجئ

قدمت الشركة القابضة للكهرباء، عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اعتذارا لمواطنة عن قطع التيار أثناء استقلال المصعد الكهربائي بشكل مفاجئ، دون إنذار وفقًا لجداول تخفيف الأحمال المعلن عنها من شركات توزيع الكهرباء للمواطنين بالمواعيد المحددة.

وكانت المواطنة إرني رمزي، قامت بالتعليق على أحد المنشورات الخدمية التي تقدمها الشركة القابضة لتوعية المواطنين ضمن الأنشطة والخدمات التي تقدمها القابضة بصفة مستمرة منها لترشيد استهلاك الكهرباء خاصة خلال أشهر الصيف بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ولتحذير المواطنين من أخطار الكهرباء وكيفية التعامل مع الأجهزة والمهمات الكهربائية داخل المنازل حفاظا على حياة المواطنين وقالت: «مش لما يبقى في تغيير مواعيد قطع كهرباء نتبلغ ولا الناس تتحبس في الأسانسيرات عادي أرواح الناس مش لعبة».

رد القابضة للكهرباء على صاحبة الشكوى

وجاء رد الشركة القابضة لـ الكهرباء عبر المنشور للمواطنة صاحبة الشكوى، كالتالي: «بنعتذر لحضرتك جدا عن أي صعوبات تواجهكم الوضع الحالي لن يستمر ونؤكد لسيادتكم أنه جاري العمل على استقرار التيار بشكل كامل.. شكراً لتفهمك.. دائما معكم».

وأشارت القابضة للكهرباء عبر المنشور إلى أن أسباب هزة الكهرباء في المنزل هو ضعف التوصيلات الكهربائية والتمديدات بالمنزل، مثل الأسلاك التي قد تكون قديمة ومتهالكة، أو الأسلاك التي ليس لها حجم (سُمك) كاف للتعامل مع التيار الذي يستخدمه عدد الأجهزة؛ لذلك عند تشغيل أجهزة مثل تكييفات الهواء والغلاية أو المكواة فإن هذه الأجهزة تسحب كميات عالية نسبيا من التيار، مما قد يتسبب في انخفاض الجهد في منزلك والذي يظهر على هيئة تذبذب الأضواء، ولإصلاح ذلك يجب عليك استشارة أخصائي لفحص الأسلاك والتحقق من إنها مناسبة للجهاز المستخدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء قطع التيار القابضة للكهرباء الاسانسير اجهزة كهربائية التوصيلات الكهربائية

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»

يُعاني المواطنين من الموجة الحارة منذ بداية فصل الصيف، ويلجئون إلى الاعتماد على التكييف بشكل أساسي، باعتباره عنصرا حيويا، لكن مع زيادة معدل الاستهلاك تبدأ الكفاءة والجودة في التراجع، بل أحيانا يكون غير قادر على تبريد الغرفة بشكل كافٍ، وفي هذا الإطار سيكون تنظيف فلاتر التكييفات هو الحل الأفضل، إذ تحتوي الفلاتر على العديد من الشوائب والأتربة التي تحتاج إلى إزالتها، لذا يجب على المواطنين تنظيف فلاتر التكييفات مع كل دخلة صيف.

طريقة تنظيف فلاتر التكييف دون الحاجة لفني صيانة التكييف 

نقدم لكم طريقة تنظيف الفلاتر حتى يعمل بنفس قوة التكييف الجديد، حسبما أوضح عادل المالكي، مهندس تكيفات.

افصل الكهرباء قبل بدء تظيف فلاتر التكييف.   يجب إزالة الفلتر برفق، ويختلف مكانه طبقا للنوع، إذا كان التكييف مُعلقا فإنها تكون في الوحدة الداخلية، وإذا كان التكييف شباك فإنه يظهر بعد رفع الغطاء الأمامي.  نضع فلاتر التكييف في وعاء به ماء وقليل من الصابون السائل، والقليل من الخل الأبيض، بحيث تُساعد هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة. غسل الفلاتر بفرشاة ناعمة حتى لا يتم خدشه، ثم يُترك منقوعاً في الخليط لمدة 30 دقيقة. تأكد أن جميع زوايا الفلاتر تم غسلها جيداً، ثم يتم تجفيفها بواسطة قطع من القماش. بعد ذلك يجب إعادة الفلتر إلى التكييف مرة أخرى بشكل جيد، وتوصيل الكهرباء إذ لم تلاحظ أي تعديلات على جودة التبريد، سيكون من الأفضل شراء فلاتر جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش موازنة 2024/2025 وخطط تطوير القطاع الكهربائي
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • ما تيسر من التيار
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي