أطلقت مؤسسة «تروس مصر» للتنمية، بالشراكة مع مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، ومؤسسه راعي مصر وجمعية التكافل بقرية خربتا، قافلة طبية شاملة إلى القرية والقرى المجاورة بمركز كوم حمادة، محافظه البحيرة.

تنمية قرى الريف المصري

انطلقت القافلة تحت إشراف الدكتور هاني جميعي مدير مديرية الصحة بدمنهور، والدكتور أسامة عمار مدير الإدارة الصحية بكوم حمادة، ورمضان شوربيلة رئيس التفتيش المالي والإداري بالإدارة، والدكتورة خلود الزيات منسق القوافل الطبية بالمحافظة، ومحمد رمضان رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل بالقرية، بدعم وإشراف المستشار أحمد الحوفي والمستشار محمد الحوفي، وذلك في إطار مبادرة «العوده للجذور»، لتنمية قرى الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واستمرارا لسلسلة القوافل المقرر إطلاقها بمركز كوم حمادة، وتطوير الوحدة الصحية بقرية خربتها، ودعم المعهد الديني الأزهري بالقرية.

مبادرة حياة كريمة

وتأتي القافلة في إطار دور مؤسسة تروس مصر للتنمية، للمساهمة في تنفيذ خطة وتوجيهات القيادة السياسية، لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية، في بناء الدولة الحديثة، والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانا بدور المجتمع المدني في خدمة المجتمع داخل قرى محافظة البحيرة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشرف على القافلة ميدانيا المستشار محمد الحوفي، إذ جرى الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، التي شملت الباطنة والعيون والرمد والنساء والتوليد والجلدية والأطفال وجراحة العظام.

وشدد المستشار محمد الحوفي الداعم لتطوير قرية خربتها، على استمرار إطلاق القوافل التنموية الأكثر احتياجًا، مؤكدا حرصه على ان تضم القافلةنخبة من أعضاء هيئة التدريس، يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة.

إجراء الكشف الطبي على 1298 حالة

وأوضح أن القافلة الطبية شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي اليوم، وتم إجراء الكشف الطبي على 1298 حالة من أبناء قرية خربتها والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

ووجه المستشار أحمد الحوفي، باستمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة البحيرة، بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الريف المصري رؤية 2030 حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، اليوم الاثنين، أعمالها بالكشف على ٦٤٠ حالة من أهالى قرية قراجة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات باستقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

وقد انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري.

ورافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٦٤٠حالة في العديد من التخصصات الطبية هى (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال - جلدية - طب الأسرة).

وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية، وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام اطباء طب الأسرة بعقد ندوة عن أمراض السكر والضغط وكيفية الوقايه وطرق العلاج، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية