نظمت الإدارة المركزية لتنمية النشء من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين مهرجان الألعاب الرياضية “ خماسي كرة القدم  وألعاب قوي وتنس طاولة ” بمحافظة أسيوط ، بمشاركة في 153 ناشئ من المرحلة العمرية من 8- 15 عاماً. وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة لرفع معدلات اللياقة البدنية النشء المشاركين، استثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وقد انطلقت مباريات اليوم الأول من المهرجان فى "خماسي كرة القدم" علي مستوى جميع الإدارات، وأسفرت منافسات اليوم الأول فى خماسي كرة القدم على فوز مركز شباب حى بحرى الغنايم التابع لإدارة الغنايم بالمركز الأول. كما استطاع مركز شباب ساحل سليم التابع لإدارة ساحل سليم الفوز بالمركز الثانى .وفى ختام فعاليات اليوم الأول للمهرجان تم توزيع جوائز عينية على الفائزين

ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على إقامة الأنشطة والبرامج والمشروعات الشبابية والرياضية بكافة المحافظات ولاسيما محافظات الصعيد لاكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي للطلائع، واستعادة دور ومكانة الصعيد على الساحة الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً، تماشياً مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

الشباب والرياضة بأسيوط تنظم مهرجان الألعاب الرياضية الشباب والرياضة بأسيوط تنظم مهرجان الألعاب الرياضية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تتفقد نادي المعدية بإدكو

قامت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بزيارة ميدانية لنادي المعدية بإدكو، واماكن الألعاب المائية و المكان المخصص لتصنيع القوارب والمجرى المائي بالنادي الذى سيشهد إفتتاح بطولة الكياك والكانوي خلال الأيام المقبلة.

 وذلك بحضور الدكتور حازم الديب - نائب المحافظ ، اللواء حسن موافي -  السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس - السكرتير المساعد، والدكتورة  رشا فوزى - مساعد محافظ البحيرة للشئون الصحية والمبادرات ، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة ،ومحمد أحمد محجوب - رئيس مركز ومدينة إدكو، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 

وأشارت الي الطفرة الكبيرة التي تشهدها الساحة الرياضية على أرض المحافظة بتطوير ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب والملاعب الخاصة بها والإهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، ودعم جميع الأندية والفرق الرياضية والمتفوقين رياضياً في إطار إهتمام الدولة المصرية وكافة مؤسساتها بالطاقات الشبابية وتشجيع الرياضة.

كما أكدت محافظ البحيرة على دعمها الكامل لكافة الأنشطة الرياضية في المحافظة، بالتعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وعلى هامش الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة تم تكريم لاعبي نوادى البنك الأهلي و اليخت والمعدية ونادى الصيد الحاصلين على المراكز الأولى بالبطولة التنشيطية التى تم تنظيمها اليوم ببطولة ولعبة الكياك و الكانوي إحتفاء بالعيد القومي للمحافظة.

من الجدير بالذكر أن نادى المعدية بإدكو مقام على مساحة 13200م 2 وتم تطويره على عدة مراحل ولديه مجموعة متنوعة من الألعاب للفتيات والشباب ويشارك بعدة إتحادات بالإضافة إلى الألعاب المائية الذي يتميز بها كونه النادى الوحيد بالمحافظة الذى يقوم بتنظيم البطولات المائية بالتنسيق مع الأندية الاخرى بمختلف المحافظات.

يأتي ذلك فى إطار إحتفالات محافظة البحيرة ،بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى إنتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807م.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تتفقد نادي المعدية بإدكو
  • محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية