رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «الزعيم» يعزف «السيمفونية الكاملة» في «الإمارة الباسمة» الشارقة.. دفاع بلا باب وهجوم دون أنياب


حقق اتحاد كلباء الفوز الأول هذا الموسم بـ «دوري أدنوك للمحترفين»، بعد الفوز على عجمان 5-3، في المباراة التي جرت باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، ضمن الجولة الرابعة، ونجح «النمور» في «الريمونتادا» بعدما كان متأخراً بهدف، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد «البرتقالي» عند «نقطة».


تقدم وليد أزارو لعجمان في الدقيقة 5، ورد اتحاد كلباء بـ «خماسية» عن طريق عصام فايز لاتحاد كلباء بالخطأ في مرماه في الدقيقة 32، وأندريس في الدقيقة 36، ومهدي قايدي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، ودانيال بيسا من ضربة جزاء في الدقيقة 49، وقايدي في الدقيقة 59، وقلص أزارو الفارق بالهدفين الثاني والثالث لعجمان في الدقيقتين 72، والخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
جاءت المباراة حماسية من الفريقين بحثاً عن الفوز الأول، ولم تمر إلا 5 دقائق حتى تغيرت النتيجة، بعدما نجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الأول، إثر هجمة مرتدة سريعة، بعدما تصدى يوسف محمد حارس عجمان لتسديدة لياندرو من الضربة الحرة أمام المنطقة، وترتد الهجمة سريعاً، ليسجل أصحاب الأرض الهدف الأول.
وشهدت المواجهة عودة بلال يوسف وعصام فايز إلى الوسط، فيما قاد الدفاع محمد جابر في ظل غياب نادر الغندري عن «البرتقالي»، وفي المقابل، دفع فرهاد مجيدي، مدرب «النمور»، بكل الأوراق، خاصة مهدي قايدي وأندريس وحبيب الفردان وليارندو وكيش ودريفك، وانتظر «النمور» إلى الدقيقة 32 لإدراك التعادل بهدف سجله عصام فايز بالخطأ في مرماه، من تمريرة الفردان العرضية داخل المنطقة، وتصطدم الكرة بقدمه إلى الشباك.
ويعود «النمور» بقوة ويسجل أندريس الهدف الثاني في الدقيقة 36، بعدما تلقى كرة بالخطأ من عصام فايز داخل المنطقة، ويسددها على يمين الحارس يوسف محمد، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ينجح مهدي قايدي في إضافة الهدف الثالث لـ «النمور»، وينهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 3-1.
ومع بداية الشوط الثاني، يحرز دانيال بيسا الهدف الرابع لـ «النمور» من ضربة جزاء في الدقيقة 49، ويعود مهدي قايدي ليسجل هدفه الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 52، ويرد وليد أزارو بتسجيل هدف التقليص في الدقيقة 72، وأتبعه الهدف الثالث «هاتريك» من ضربة جزاء بالدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف على أصحاب الأرض 5-3.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين عجمان اتحاد كلباء وليد أزارو

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا» الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»


خسر شباب الأهلي أمام ناساف 1-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، ليتوقف رصيد «الفرسان» عند «3 نقاط»، فيما وصل ناساف إلى «4 نقاط».
وجاء سيناريو اللقاء غريباً، بعدما كان شباب الأهلي يسير بشكل ثابت نحو الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن المنافس قلب الطاولة لمصلحته في «الوقت القاتل».
تقدم شباب الأهلي بهدف ماتيوس ليما في الدقيقة 19، ورد ناساف بهدفين من زوران ماروسيتش في الدقيقة 83، والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
قام باولو سوزا مدرب «الفرسان» بـ «المداورة» في التشكيلة الأساسية، مع إشراك الحارس حسن حمزة العائد من الإصابة، و«الوافد الجديد» ياجو أسباس، إلى جانب مؤنس دبور في الهجوم بدلاً من سردار أزمون.
هدد شباب الأهلي منافسه مبكراً، بعد كرة رأسية من عيد خميس مرت بجوار مرمى ناساف في الدقيقة الثالثة، وتصدى حسن حمزة لتسديدة قوية من أوبيك في الدقيقة العاشرة.
ترجم شباب الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل من هجمة سريعة، انطلق فيها ماتيوس ليما، خلف مدافعي ناساف، ليواجه الحارس، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.
لاحت بعض المحاولات للفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ومنها رأسية سعيد عزت الله بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.
سعى شباب الأهلي للتعامل مع الاندفاع المبكر من ناساف مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعله يركز على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة،
وتألق الحارس حسن حمزة بالتصدي لتسديدة زوران من داخل المنطقة في الدقيقة 53.
أجرى باولو سوزا، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، بإشراك ريكيلمي ويحيى الغساني وبرينو بدلاً من سعيد عزت الله، وعيد خميس، ويوري سيزار.
واقتنص زوران ماروسيتش هدف التعادل لناساف من كرة رأسية، إثر ركنية في الدقيقة 83، لجأ لاعبو ناساف إلى التدخلات البدنية العنيفة، تحديداً ضد حارب عبدالله، مما جعل سوزا يقوم باستبداله لحمايته وإشراك كارتابيا.
أهدر برينو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لـ «الفرسان»، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، إلا أنه سددها عالية فوق المرمى، وجاء الرد سريعاً من ناساف بتسجيل زوران ماروسيتش الهدف الثاني، بعدما تابع كرة ساقطة داخل المنطقة سددها بيمينه داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • كريستال بالاس ضد ليفربول.. لدغة جوتا تمنح الريدز التقدم في الشوط الأول «فيديو»
  • «الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!
  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا تاريخيا أمام شبيبة الساورة
  • شاريتي روبن تسجل هدف الأهلي الثاني أمام الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • بالفيديو.. هدف الأهلي الأول أمام الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول .. فيديو
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!