بدأ صدى أداء النجم لامين جمال، الذي يحطم الأرقام القياسية بوتيرة سريعة، يدوي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وذلك بسبب قدرته العالية على المراوغة وهو ما ظهر في مباراة مايوركا التي بلغ خلالها متوسط مراوغاته لواحدة كل 2.62 دقيقة.

ومنذ بداية الموسم الحالي، بات جمال أصغر لاعب شاب في تاريخ برشلونة يشارك في بطولة الليغا ودوري الأبطال، وأيضاً أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ منتخب إسبانيا.

ووفقاً لموقع (BeSoccer) المتخصص، فبمشاركته أمام مايوركا على ملعب (سون مويكس) سجل اللاعب الشاب سابع أعلى رقم قياسي للمراوغات في الدقيقة الواحدة في الدوريات الخمس الكبرى منذ موسم 2015-2016، وذلك خلال مشاركته خلال 30 دقيقة فقط بعد نزوله للملعب كبديل.

وقام جمال البالغ من العمر 16 عاماً بإجمالي 13 مراوغة خلال 34 دقيقة، أي بمتوسط 0.38 مراوغة في الدقيقة.

ويأتي على رأس القائمة اللاعب أداما تراوري حيث سجل متوسط مراوغة واحدة كل 2.29 دقيقة أمام ليستر سيتي عندما كان لاعباً في صفوف وولفرهامبتون.

ويليه كل من ألبرتو بيريا بمتوسط مراوغة كل 2.43 دقيقة ثم نور الدين أمرابط (كل 2.44 دقيقة) وسفيان بوفال (كل 2.50 دقيقة) ويليه ليونيل ميسي (كل 2.53 دقيقة) ومرة أخرى بوفال (كل 2.55 دقيقة).

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي يدخل معسكر مغلق غدًا استعدادًا لمكواجهة سيراميكا

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي معسكر مغلق غدًا الثلاثاء في إطاؤ التحضير لمواجهة سيراميكا كليوباترا .

وقرر إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي دخول الدراويش معسكر مغلق من اغجل الحفاظ على تركيز لاعبيه بشكل قوي قبل مواجهة سيراميكا .

وتقام مباراة الإسماعيلي ضد سيراميكا يوم الأربعاء القادم ضمن منافسات الجولة التاسعة والعششرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، في اللقاء الذي يتطلع فيه الفريقين لتحقيق الفوز من ىأجل تعديل موقفهم في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز  .

ويعقد جلال مع لاعبي الفريق مساء اليوم جلسة لكي يشرح لهم نقاط قوة وضعف فريق سيراميكا قبل اللقاء الذي يجمع بينهما يوم الأربعاء القادم ، ووعد لاعبي الدراويش الجهاز الفني ببذل كل ما لديهم لتحقيق الفوز في اللقاء .

يدرس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن خلال الفترة الحالية ، تسويق ثنائي الفريق الصاعدين نادر فرج وعمر الساعي في نهاية الموسم، وعرضهما للبيع سواء داخل مصر أو خارجها، في محاولة للاستفادة المالية من وراء عائد بيع الثنائي.

وعلمت الوفد أن  الإسماعيلي تواصل مع أحد الوكلاء اللذين قاموا بعرض الثنائي عمر الساعي ونادر فرج على قطبي الكرة المصرية خلالها الايام الماضية بشكل شفوي وهذا ما رفضه الأهلي والزمالك .

ويترقب الإسماعيلي نهاية أولمبياد باريس 2024، على أمل تواجد عمر الساعي مع منتخب مصر الأولمبي، لرفع سعره وتحقيق مكاسب مالية وراء مشاركته في المسابقة. 

وأشار مصدر بإدارة الإسماعيلي، إلى أن الإدارة لا تمانع بيع اللاعب للأهلي أو الزمالك، بشرط الحصول على مقابل مادي يتناسب مع قدرات اللاعب ونفس الحال بالنسبة لنادر فرج.

وعن عبدالرحمن مجدي، فلم يتلق اللاعب أي عروض حاليا، بعد فشل انتقاله للدوري الليبي في يناير الماضي.

وعلى جانب متصل ، دخل نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في مفاوضات جادة مع محمد مخلوف لاعب خط وسط الإسماعيلي من أجل ضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

و يمتلك مخلوف في الوقت الحالي العديد من العروض الجادة داخل الدوري المصري ولكن أبرزها الاتحاد السكندري الذي يسعى لضم اللاعب بشكل جاد .

 

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الإسماعيلي يدخل معسكر مغلق غدًا استعدادًا لمكواجهة سيراميكا
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • يورو 2024: إسبانيا تضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي.. ورقم قياسي جديد للامين يامال
  • 8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • اسم مفاجأة يدخل حسابات الثلاثي فوق السن في قائمة المنتخب الأوليمبي
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خرافيا لخطف لامين جمال
  • الاتحاد السكندري يتعادل أمام الداخلية في الدوري
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا