حصل المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري على 44 تأييدًا من أعضاء مجلس النواب لتزكيته لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.
وأعلن المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر، حيث ستجري أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين الماضي ، برئاسة المستشار وليد حمزة، لتعلن قرارها بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، مع إعلان الجدول الزمنى لمواعيد إجرائها.

وأكدت الهيئة أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات والادلاء بأصواتهم، للتعبير عن آرائهم، مشددة على أن الانتخابات الرئاسية حق دستوري أصيل لكل مواطن مصري، والمشاركة مكفولة لكل من تحققت فيه الشروط الانتخابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حازم عمر حزب الشعب الجمهوري مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها أمام البرلمان لعرض برنامجها

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنه طبقًا لدستور 2014 يكلف رئيس الحكومة الجديدة بمهامها لتقوم الحكومة بإعداد برنامج بعد أداء اليمين أمام رئيس الجمهورية، وتطلب أن يحصل البرنامج على ثقة البرلمان، مشددًا على أن المواعيد المنصوص عليها في الدستور أن هناك شهر مقسمين 20 يوم للحكومة لتعد البرنامج و10 أيام أمام مجلس النواب لدراسة البرنامج ويقرروا ما إذا كان سيتم منح الثقة للحكومة.

 

وأوضح أن الحكومة المصرية ستحضر اليوم بكامل هيئاتها وتشكيلها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، مؤكدًا أن الدكتور مدبولي سيتولى عرض ملامح عامة لبرنامج الحكومة وسيقوم بتسليم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة، متابعًا: “طبقًا للإجراءات المنصوص عليها باللائحة الداخلية لمجلس النواب يجب أن يشكل مجلس النواب لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس ويكون هذه اللحظة بها تشكيل من المعارضة والمستقلين”.

 

وشدد على أن هذه اللجنة ستعقد عدد من الجلسات وستكتب تقرير تبدي فيه عن الإيجابيات والملاحظات ويعرض التقرير على الجلسة العامة بحضور الحكومة ويتم التصويت على منح الثقة للحكومة لتبدأ عملها.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها أمام البرلمان لعرض برنامجها
  • الإطار:س”نمضي” باختيار الرئيس الجديد للبرلمان من خلال الأغلبية العددية
  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • أبرز تصريحات أمناء الحوار الوطني اليوم.. و«رشوان» يكشف مواعيد انتخابات «النواب والشيوخ»
  • مفوضية الانتخابات توضّح حقيقة خبر الاعتداء على رئيسها في مصراتة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة