بوابة الفجر:
2024-09-16@18:18:06 GMT

عاجل.. تراجع مفاجئ في سعر الدولار

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

تراجع الدولار عن أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات اليوم في أخر يوم للتداول في الربع الثالث من العام، مما أعطى الين فرصة لالتقاط الأنفاس وسط مخاوف من تدخل الحكومة اليابانية في سوق الصرف.

وواصل اليورو تعافيه مبتعدا عن أدنى مستوياته التي بلغها في يناير عند 1.0482 دولار، والذي إذا نزل عنه سيكون أقل مستوياته منذ ديسمبر بينما يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم من منطقة اليورو حسب رويترز.


 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، 0.1 % في التعاملات الآسيوية مسجلا 106.02 مقارنة بالإغلاق الأمريكي مما أبعده أكثر عن أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي سجله يوم الأربعاء عند 106.84. لكن الدولار الأمريكي لا يزال على مسار تحقيق زيادة شهرية للشهر الثاني على التوالي.
 

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي كانت تقدم دعما للدولار عن أعلى مستوى في سنوات خلال الليل.
 

وتترقب الأسواق صدور بيانات أساسية بدءا من بيانات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتي ستصدر في وقت لاحق من اليوم.
 

ورغم أن الين حظي ببعض الدعم لكن الضغوط ظلت قائمة مع تداوله قرب 150 للدولار وهو مستوى قد يدفع الحكومة اليابانية للتدخل. وسجل في أحدث تداولات 149.36.
 

وسجل اليورو 1.0579 دولار مواصلا صعوده من أدنى مستوى في عدة أشهر سجله هذا الأسبوع عند 1.0488 دولار قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.
 

وارتفع الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 % إلى 1.2223 دولار معوضا أغلب خسائره هذا الأسبوع بعد أن تراجع إلى 1.2111 يوم الأربعاء في أدنى مستوى منذ 17 مارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هبوط الدولار الاقتصاد إخبار مصر سعر الدولار الدولار أمريكا مستوى فی

إقرأ أيضاً:

الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية

شكّلت توقعات خفض الفائدة الأميركية في اجتماع السياسة النقدية المقرر غدا الثلاثاء وبعد غد اتجاهات سوق المعادن النفيسة والعملات، إذ ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، في حين واصل الدولار تراجعاته أمام العملات الرئيسية.

ويأتي اجتماع البنك المركزي الأميركي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية إذ يتوقع أيضا أن تصدر قرارات بشأن الفائدة من بنك إنجلترا وبنك اليابان يومي الخميس والجمعة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟list 2 of 2“بي إم دبليو” تسحب 1.5 مليون سيارة ..لماذا؟end of list

وتبدلت تكهنات الأسواق على مدى الشهر الماضي بشأن حجم الخفض الذي سيقرره مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع بسبب تعليقات المسؤولين في البنك والبيانات الاقتصادية، وتناقش الأسواق هل سيواجه المركزي الأميركي ضعف سوق العمل بخفض قوي لأسعار الفائدة أم سيفضل اتباع نهج أبطأ لينتظر المزيد من المؤشرات.

الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.43% إلى 2587.34 دولارا للأوقية (الأونصة)، وقت كتابة التقرير، بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.18% إلى 2615.30 دولارا للأوقية.

وتتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى المركزي الأميركي، مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية غدا وبعد غد.

الين الياباني ارتفع مقابل الدولار الأميركي (شترستوك)

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.84% إلى 30.92 بعد أن سجّلت 30.95 دولارا للأوقية خلال تعاملات اليوم، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين. استقر البلاتين عند 995.20 دولارا للأوقية بعد أن ارتفع 0.5% إلى 1000.35 دولار للأوقية، في وقت سابق. صعد البلاديوم 0.66% إلى 1075.50 دولارا للأوقية. العملات

وعلى صعيد العملات:

بلغ الين إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام في تعاملات محدودة بسبب عطلة في اليابان، مدفوعا بتوقعات خفض الفائدة الأميركية.

واتسمت التداولات الآسيوية بالبطء بتأثير من عطلات في أسواق اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وهبط الدولار 0.65% مسجلا 139.92 ينا متراجعا أكثر عن أقل مستوى منذ نهاية يوليو/تموز من السنة الماضية. وهبط الدولار أمام الين 1.3% الأسبوع الماضي.

ارتفع الجنيه الإسترليني 0.5% إلى 1.3185 دولار. زاد اليورو 0.45% مسجلا 1.1126 دولار. هبط مؤشر الدولار 0.45% مسجلا 100.66 نقطة.

وخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي لكن رئيسته كريستين لاغارد قلصت توقعات تنفيذ خفض آخر الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • عاجل - تطورات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين