وكالة بغداد اليوم:
2024-07-06@21:36:42 GMT

حزب الله يصدر بيانا بشأن تفجيريّ باكستان

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

حزب الله يصدر بيانا بشأن تفجيريّ باكستان

بغداد اليوم - متابعة

أصدر "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة (29 أيلول 2023)، بيانا بشأن تفجيريّ باكستان اللذين راح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى.

وقال "حزب الله" في بيانه: إنه "يدين حزب الله التفجيرات الارهابية التي ارتكبتها الجماعات التكفيرية ضد جموع المصلين في باكستان، والتي اسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى وعشرات المفقودين تحت الأنقاض".

وأضاف: "إننا نجدد دعوتنا الى العلماء والمفكرين للتصدي لهذا الفكر الضال وتبيان خطورته، كما ندعو دول المنطقة والهيئات الاهلية والدينية وجميع القوى السياسية والشعبية الى التعاون على مواجهة الجماعات التكفيرية والارهابية، ونؤكد ضرورة بذل الحكومة الباكستانية أقصى جهودها لملاحقة القتلة ومنع تكرار هذه الجرائم".

وفي أثناء صلاة الجمعة اليوم، هز انفجار جديد مسجدا في مدينة هانغو الواقعة في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان، ما أدى إلى انهيار سقفه على المصلين الذين قدر عددهم بالعشرات، حيث لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب آخرون، وفقا لوسائل إعلام محلية.

في حين قتل 52 شخصا وجرح 50، في تفجير انتحاري وقع اليوم الجمعة، قرب مسجد في ولاية بلوجستان جنوب غربي باكستان، سبق تفجير مدينة هانغو.


المصدر: "تاس" + RT

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، من خطأ شائع يقع فيه المصلين بالمساجد أثناء خطبة الجمعة.

وأكد مركز الأزهر عبر صفحته على "فيسبوك"، الجمعة:"نهى سيدنا رسول الله ﷺ عن إقامة الرجل غيره من مجلسه يوم الجمعة ليجلس فيه؛ درءًا للكراهية والبغضاء، وتربية للناس على حفظ الحقوق واحترام الآداب؛ فقال ﷺ: «لا يُقِيمَنَّ أحَدُكُمْ أخاهُ يَومَ الجُمُعَةِ، ثُمَّ لْيُخالِفْ إلى مَقْعَدِهِ، فَيَقْعُدَ فِيهِ، ولَكِنْ يقولُ افْسَحُوا».

وينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • مودرن سبورت يصدر بيانا حول ما أُثير عن أحمد رفعت عقب وفاته
  • عاجل.. مودرن سبورت يصدر بيانا رسميا بشأن وفاة أحمد رفعت
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!