شفق نيوز:
2024-09-07@17:44:58 GMT

العراق يدين تفجيري باكستان

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

العراق يدين تفجيري باكستان

 شفق نيوز/ ادانت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة يوم الجمعة، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في وقت سابق من اليوم في باكستان.

واستهدف التفجير الأول احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف قرب مسجد في بلدة مستونغ بإقليم بلوشستان (جنوب غرب)، وأدّى إلى مقتل عددٍ من المواطنين، وكذلك التفجير الثاني الذي استهدف مسجد في منطقة هنغو جنوب مدينة بيشاور بمنطقة خيبر (شمال غرب) أثناء صلاة الجمعة.

وبحسب بيان للخارجية العراقيَّة ورد لوكالة شفق نيوز؛ اعربت فيه عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، وتضامنها مع حكومة باكستان بوجه كل محاولات العبث بأمنها واستقرارها، والتي تقوم بها الجماعات الإرهابيّة والتكفيريّة المتطرفة.

واضاف البيان؛ أنَّ استهداف المصلين الأبرياء في المساجد دليل واضح على بشاعة الفكر الذي تحمله هذه الجماعات الإرهابيَّة المتطرفة، مما يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق لمواجهة ما يهدد الأمن الجماعيّ للدول.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الخارجية العراقية تفجير باكستان

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن السفير العراقي في مصر قحطان طه خلف، الخميس، دعم العراق لمصر في مواجهة الحملة الصهيونية للتشويش على القضية الفلسطينية، فيما دعا الشركات العربية للاستثمار في العراق.

وقال خلف، في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة 114، وتابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "جمهورية العراق تدعم جمهورية مصر العربية في ما تتعرض له من اتهامات وحملة وخطط صهيونية مفبركة في محاولة للتشويش على القضية الفلسطينية".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية ترحب باستضافة القمة العربية العادية الدورة الـ 34 في بغداد عام 2025"، لافتا إلى، أن "هذا الحفل الكبير الذي تتطلع إليه الأمة العربية، نحاول أن نخرج بقرارات ترقى إلى حجم التحديات الراهنة، من أجل أن تشكل القمة طفرة نوعية في مجال العمل العربي المشترك".

وأشار إلى، أن "تواصل المندوبين الداعم لجمهورية العراق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لتحديد موعد عقد الاجتماع للفريق الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي الذي يترأسه العراق"، منبهاً، بأن "الاجتماع لم يتحقق بسبب ظروف طارئة وكان آخرها تحديد يوم 26‏/8 وتم تعميم مذكرة بهذا الخصوص، ولكن زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مصر الأمر الذي حال دون عقد الاجتماع".

وأوضح، أن "سياسة العراق منصبة على الانفتاح الاقتصادي وبناء شبكة علاقات اقتصادية واسعة وجذب الاستثمارات، ومن هذه المنطلقات وضعت الحكومة العراقية برنامجاً طموحاً لتطوير جميع القطاعات وتعزيز وتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات".

وأردف، أن "الشركات التي تتواجد منذ سنوات قديمة في العراق منها شركات تركية وإيرانية وصينية، نجد بجانبها شركات عربية من مصر ودول الجوار ودول عربية أخرى"، داعياً الدول العربية إلى، "المشاركة في إعادة بناء العراق واستغلال الفرص المتاحة في إعادة البنى التحتية في العراق".

وقدم شكره، إلى "الإمارات العربية المتحدة لتقديم دراسة أعمال هذا المجلس والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والموظفين على جهودهم، للتهيئة لهذا الاجتماع وتقديم الدعم الكلي للتوصل إلى أفضل النتائج لتقدم العمل العربي المشترك".

مقالات مشابهة

  • اتحادُ الكرة ينفي نفادِ التذاكر المُخصصةِ للجمهور العراقي بمباراة العراق والكويت
  • شاب يفارق الحياة على أبواب مسجد مع صلاة الجمعة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر
  • بعد قليل.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • غداً.. نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الفتح بالزقازيق
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق