لجريدة عمان:
2024-10-02@09:02:14 GMT

كودرميتوفا تُقصي شفيونتيك من الدور ربع النهائي

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

كودرميتوفا تُقصي شفيونتيك من الدور ربع النهائي

طوكيو (أ ف ب) - ودّعت البولندية إيغا شفيونتيك، المتوجة بأربعة ألقاب في بطولات غراندسلام، دورة طوكيو 500 لكرة المضرب من الدور ربع النهائي، إثر خسارتها أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-2 و2-6 و6-4 في ساعتين و21 دقيقة.

وبلغت كودرميتوفا المصنّفة 19 الدور نصف النهائي حيث ستواجه مواطنتها أناستازيا بافليوتشينكوفا.

وقالت ابنة الـ 26 عامًا بعد فوزها "كان إرسالي جيداً جداً .

وأضافت "في الشوط الأخير، حاولت أن أركّز على حاجتي لكسب تلك النقطة، لم أكن بحاجة لتحقيق إرسال ساحق، بل عليّ أن أبقي الكرة داخل الملعب ومحاولة الفوز بتبادل الكرات".

وتابعت عن مباراتها المقبلة "ستكون مواجهة مثيرة وصعبة جدًا".

وفازت اليونانية ماري سكّاري السادسة على نظيرتها الفرنسية كارولين غارسيا العاشرة بسهولة 6-2 و6-2 وبلغت الدور نصف النهائي، وذلك بعد اسبوع من حرمانها أيضاً من بلوغ نهائي دورة غوادالاخارا المكسيكية بفوزها عليها 6-3 و6-0، في طريقها لاحراز لقبها الثاني في دورات المحترفات لتنهي انتظارا دام اربع سنوات.

وتمر غارسيا بفترة صعبة حيث لم تتمكن من الفوز على اي لاعبة ضمن المصنفات العشر الاوليات، بعدما كانت تألقت العام الماضي بفوزها في سينسيناتي ووصولها إلى المربع الذهبي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وتتويجها بلقب دورة "دبليو تي ايه" الختامية التي تجمع أفضل 8 لاعبات في العالم.

وتلعب سكّاري في نصف النهائي بمواجهة الأميركية جيسيكا بيغولا المصنّفة رابعة عالميًا التي سحقت الروسية داريا كاساتكينا الثالثة عشرة 6-1 و6-0.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ

ودّعت الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، دورة بكين الألف نقطة للسيدات والـ500 للرجال لكرة المضرب، من الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 4-6 و0-6 الثلاثاء.

وشاركت بيغولا في هذه الدورة كاحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد وصولها إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نيويورك الشهر الماضي حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.


ولم تظهر الأمريكية أي مقاومة تذكر أمام بادوسا المصنفة ثانية عالمياً سابقاً والتي حسمت اللقاء بعد كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى على رغم ارتكابها 5 أخطاء مزدوجة على الإرسال، قبل أن تسحقها في الثانية.
قالت الإسبانية البالغة 26 عاماً "إنه أمر خاص بالنسبة لي، في نهاية الموسم ألعب بشكل جيد".
وتابعت "لقد تغلبت على لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات، أردت تحقيق هذه النتيجة، أنا سعيدة بالتواجد في ربع النهائي، وهي فرصة بالنسبة لي لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة".
ونجحت بادوسا، المصنفة 15 عالمياً، في فرض نفسها من دون صعوبة وبلغت ربع النهائي لتواجه الصينية شواي تشانغ الفائزة على البولندية ماغدالينا فريخ 6-4 و6-2.
وكتبت تشانغ التي تحتل المركز 595 عالمياً التاريخ بعدما باتت أقل لاعبة ضمن التصنيف العالمي تصل إلى هذا الدور في بكين.
وهو الفوز الرابع للصينية في هذه الدورة بمجموعتين، علما انها كانت تلقت 24 هزيمة متتالية في فئة الفردي قبل مشاركتها في بكين.
ومرة جديدة، لم تأبه تشانغ (35 عاماً) التي سبق لها الوصول إلى ربع نهائي بطولات الغراند سلام مرتين وعانت من الإصابات، من تصنيفها فتغلبت على البولندية المصنفة 31 عالمياً.
من ناحيتها، تلعب سابالينكا في العاصمة الصينية بمواجهة الأمريكية ماديسون كيز (18) في ثمن النهائي.
وقررت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً عدم المشاركة لأسباب شخصية.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • طوكيو قلقة من العملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو