تواصل وزارة الداخلية توزيع عبوات سلع غذائية ومستلزمات مدرسية على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية، وفي إطار مبادرة «كلنا واحد». 

المبادرة شهدت توجه مأموريات من قطاع المشروعات بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن إلى المناطق الأكثر احتياجا لتوزيع السلع الغذائية والمستلزمات المدرسية ذات الجودة العالية.

كما أشاد المواطنون بالمبادرة، ودور وزارة  الداخلية، الذي لا يتوقف عن دعمهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية كلنا واحد مبادرة كلنا واحد خدمات الداخلية

إقرأ أيضاً:

نيفين الكاتب تكتب: مبادرة «إيد واحدة» وخلايا النحل التي لا تتوقف

 فى مشهد يعكس أروع صور التعاون والتضامن، ينبثق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى كخلايا نحل لا تتوقف، تنسج بخيوط من العزم والإخلاص، شبكة دعم واسعة للفئات الأكثر احتياجاً فى مصر، تشبه فى نشاطها الدؤوب والنشيط خلايا النحل التى لا تهدأ، والتى تعمل بلا كلل لتقديم «عسل النحل» للمجتمع، فى صورة دعم غذائى، صحى، واجتماعى لأهلنا فى كافة ربوع الدولة المصرية.

مبادرة «إيد واحدة» التى أطلقت مؤخراً هى مثال حى على هذه الجهود المبهرة، فكما أن النحل يتنقل بين الأزهار ليجمع الرحيق ويعود به إلى الخلية، يسعى التحالف الوطنى، بدعم من القيادة السياسية الحكيمة، إلى جلب الموارد وتوزيعها بدقة على الأسر التى تحتاجها، فى هذا السياق، تقوم مبادرتنا العظيمة بتقديم المساعدات الأساسية والضرورية لـ1.5 مليون أسرة، مما يجعلها مثالاً حياً للتنظيم والتعاون المثمر بين القطاعين الأهلى والحكومى.

مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع تعد مثالاً حياً على فاعلية التحالف الوطنى، شاركت فى هذه المبادرة بكل حماس وفاعلية، حيث نجحنا فى توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية على أسرنا الأكثر احتياجاً فى أقل من أسبوع، وما زلنا نقف بجانب أهلنا ولن نتوقف مادمنا على قيد الحياة، هذا الإنجاز يعكس تفانى فريق عملنا بشكل خاص، والتحالف الوطنى ومؤسساته بشكل عام، التى تعمل على مدار الساعة لضمان وصول الدعم إلى من يحتاجه بشكل سريع وفعّال، كما أن توزيع هذا الكم الهائل من الكراتين فى فترة زمنية قصيرة ليس إلا شهادة على التنظيم الرائع والإدارة المثلى التى يتمتع بها التحالف الوطنى.

ما يجعل مبادرة «إيد واحدة» مميزة بشكل خاص هو القدرة الفائقة على جمع الموارد وتوجيهها بذكاء واحترافية نحو المستفيدين، كما أن التحالف الوطنى، بفضل قاعدة البيانات الضخمة والمحدثة التى يمتلكها، استطاع تحديد الفئات الأكثر احتياجاً بدقة، وضمان وصول المساعدات إليهم دون تضييع الوقت أو الجهد، هذا التنسيق المثالى بين المؤسسات الأهلية والحكومية هو ما يضمن تحقيق نتائج ملموسة ويعزز من فاعلية العمل التنموى.

لكن المبادرة لا تقتصر على تقديم الدعم الغذائى أو الطبى فحسب، بل تمتد لتشمل تحسين جودة الحياة بشكل عام، الحملة شملت تقديم القوافل الطبية، الدعم النقدى، وتوفير الوجبات الساخنة، مما يعكس شمولية الاهتمام بالأسر الأكثر احتياجاً من جميع الجوانب، هذه الرؤية المتكاملة فى تقديم الدعم تعزز من قدرة المجتمع على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بشكل أكثر فاعلية.

إن أهمية هذه المبادرة تتعزز بتوقيتها المناسب، حيث تلتقى مع جهود الدولة الرامية إلى تحسين الأوضاع المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً، كما أن الدعم المقدم من مبادرة «إيد واحدة» هو بمثابة دفعة قوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويؤكد أن التضامن الوطنى ليس مجرد شعار، بل هو ممارسة واقعية تتجسد فى كل خطوة وكل عمل من أعمال الخير. ولا يجب أن ننسى شيئاً مهماً، هو الشكر العميق للرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه المستمر ورؤيته الثاقبة التى تتيح لهذه المبادرات أن تنجح وتحقق أهدافها، أؤكد دائماً أن القيادة الحكيمة للرئيس السيسى هى التى جعلت من الممكن توفير هذه الإمكانيات الهائلة لتنفيذ المبادرات التنموية الكبرى مثل «إيد واحدة»، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بملف الحماية الاجتماعية وتعزيز الاستقرار والعدالة الاجتماعية فى مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع كراتين مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا في المنيا
  • أبرز جهود التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة» (فيديو)
  • «الداخلية» تواصل حملاتها المكثفة للتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • نيفين الكاتب تكتب: مبادرة «إيد واحدة» وخلايا النحل التي لا تتوقف
  • عضو «أمناء التحالف»: نستهدف توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية في مختلف المحافظات خلال المرحلة الأولى
  • الحكومة والتحالف الوطني «إيد واحدة».. تعاون لخدمة المواطنين ومواجهة الأزمات
  • «حياة كريمة»: تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية للفئات المستهدفة
  • «إيد واحدة».. حملات تنموية لتوفير الدعم الغذائي والصحي والنقدي لـ1.5 مليون أسرة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: «إيد واحدة».. حماية الفئات «الأكثر احتياجا»
  • تصل 48 درجة.. طقس حار غدا الجمعة على جميع أرجاء الوطن