قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن هناك حجوزات سياحية كبيرة ستأتي إلى المدن الثقافية والأثرية المصرية «القاهرة والأقصر وأسوان»، بداية من شهر أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن تلك الحجوزات سترفع من نسب الإشغال الفندقي بتلك المدن خلال الشهر المقبل لأكثر من 90%، مشيرًا إلى أن غالبية تلك الحجوزات من أسبانيا وأمريكا وفرنسا وإيطاليا ودول أمريكا اللاتينية.

فنادق القاهرة كاملة العدد الشهر المقبل

وأضاف لـ«الوطن»، أن بعض فنادق القاهرة الكبرى أوقفت حاليا تلقي أية حجوزات جديدة ورفعت شعار «كامل العدد» ولا توجد غرف شاغرة وذلك بعد أن وصلت نسب الإشغال بها إلى نحو 100%، موضحًا أن بعض فنادق الـ 5 نجوم المميزة بالعاصمة المصرية بلغ سعر الغرفة بها في اليوم إلى أكثر من 1000 دولار خلال الشهر المقبل.

الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان

وأشار «عبد اللطيف» إلى أن نسب إشغال الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان خلال شهر أكتوبر ونوفمبر 2023 تقترب من الـ 100%، لافتا إلى أن الحجوزات القادمة إلى مدن الصعيد السياحية خلال الشهرين المقبلين تتطلب وجود عدد أكبر من المراكب العائمة خاصة أن غالبية القادمين للأقصر وأسوان لا يفضلون الإقامة بالفنادق الثابتة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسافرون السياحة فنادق القاهرة الفنادق العائمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

غزل المحلة يعلن التعاقد مع عامر عامر استعدادا للدوري الممتاز

تمكن مسؤولو التعاقدات بنادي غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز، من حسم التعاقد مع عامر عامر حارس مرمي المقاولون العرب والإنتاج الحربي السابق، لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للمشاركة الموسم المقبل في بطولة الدوري الممتاز.

وأعلن غزل المحلة عن تعاقده مع اللاعب عبر صفحته علي فيسبوك عقب نشر فيديو تقديم للاعب وكتبت عليه "عرين الأسود لا يحميه سوى الأسد، عامر عامر محلاوي".

محمد حمدي زكي

ونجح نادي غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز في التعاقد مع محمد حمدي زكي لاعب النادي الأهلي وأسوان السابق لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للمشاركة الموسم المقبل في بطولة الدوري الممتاز.

وأعلن غزل المحلة تعاقده مع محمد حمدي زكي لمدة ثلاث سنوات قادما من صفوف نادي أسوان بعد أن لعب معارا لفريق طلائع الجيش بالموسم الماضي.
 

ولعب محمد حمدي زكي للعديد من الأندية أبرزها النادي الأهلي وطلائع الجيش وأسوان وسموحة والاتحاد السكندري.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال مطاعم القاهرة تصل إلى 90% أواخر سبتمبر
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • غزل المحلة يعلن التعاقد مع عامر عامر استعدادا للدوري الممتاز
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • تفاصيل حفل إليسا وتامر عاشور فى دبى أكتوبر المقبل