أصدر مراقب التربية والتعليم بمدينة درنة الليبية عبد الحميد الطيب، كتاباً يدعو فيه المدارس غير المتضررة للاستعداد لبداية العام الدراسي الشهر المقبل، جاء ذلك بعد مرور أسبوعين على الكارثة الإنسانية التي ضربت المدينة، جراء الفيضانات والسيول التي جرفت أحياء بأكملها.

 وطالب في كتابه، المدارس في المناطق غير المتضررة باستقبال كافة الطلبة من المدارس المتضررة، دون شروط أو قيود إلى حين استكمال إجراءاتهم، فيما حدد التاسع والعشرين من الشهر المقبل كتاريخ لفتح المدارس، وعودة حركة التعليم في درنة.

من جانبه أعلن وزير الاستثمار بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، علي السعيدي، أثناء زيارة لمدارس المدينة، أن الحكومة تستعد لإجراء دراسة، شاملة للمدارس المتضررة بهدف تقييم الأضرار بدقة وتحديد الإجراءات اللازمة لصيانتها بالكامل.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم لإعادة بناء وترميم المدارس المتضررة وضمان استعادة بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب والمعلمين، مؤكدا على أن العمل يسير بشكل وثيق مع وزير التربية والتعليم لتنسيق الجهود وضمان تحقيق أفضل النتائج في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا، منذ أسبوعين، كان مدمرا لدرجة تحتاج إلى مشاركة دولية في إعادة الإعمار وإلا فإن المسألة ستأخذ وقتا طويلا، حيث حصدت تلك الكارثة أكثر من 4000 قتيل فيما لا يزال انتشال الجثث متواصلاً، في تلك المدينة التي جرف ثلثها إلى البحر، بعد انهيار سدين متداعيين فيها. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، أعرب محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بتوليه المنصب الوزاري، مشيرًا إلى التزامه بتطوير مهارات المعلمين وتعزيز العملية التعليمية. 

الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلةالحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزير التربية والتعليم بعد حلف اليمين الدستورية 

أكد عبداللطيف خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، أنه سيعمل على تنمية قدراتهم بشكل فعّال، وسيعزز استخدام التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى خفض الكثافة في الفصول الدراسية. 

وأوضح أن السياسات الجديدة ستركز على تعزيز التفكير الإبداعي والاستيعاب، بدلًا من التركيز الحصري على الحفظ والتلقين، مع التأكيد على أهمية إكمال المبادرات التي تم تنفيذها سابقًا.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد التشكيل الوزارى الجديد ٢٠٢٤.. من وزارة العدل إلى مدير مكتب الرئيس.. المهام الجديدة للمستشار عمر مروان خبير إعلامي: الاتصال جزء أساسي من مهام الوزراء في الحكومة الجديدة من هم السادة نواب الوزراء في الحكومة الجديدة 

التعديلات الوزارية الجديدة، وننشر لكم أسماء نواب الوزراء الجدد في عدد من الوزارات بعد أن تم أختيار الوزراء ومن أبرز هذه الأسماء مايلي:-

كامل الوزير وزير للنقل ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.الدكتور خالد عبد الغفار وزير للصحة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.أيمن بهاء الدين البصال نائبًا لوزير التربية والتعليم.ماجد عبدالحميد متولي نائبًا لوزير النقل.نهاد شاهين علي شاهين نائبًا لوزير النقل.وجدي شحات عبد الحكيم نائبًا لوزير النقل.صباح عبداللطيف مشالي نائبًا لوزير الكهرباء.منتصر مناع جاد الحق المدني نائبًا لوزير الطيران المدني.بكر محمد عبد الوهاب البيومي نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.ياسر سمير صبحي كامل نائبًا لوزير المالية.شريف فتحي الكيلاني نائبًا لوزير المالية.يمنى أسامة فريد البحار نائبًا لوزير السياحة.عبلة أحمد علي الألفي نائبًا لوزير الصحة.محمد محمود ناصر الطيب نائبًا لوزير الصحة.مارجريت صاروفيم يوسف نائبًا لوزير التضامن الاجتماعي.حسام الدين صالح عثمان نائبًا لوزير التعليم العالي.أحمد محمد ضاهر حسين نائبًا لوزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية