أعلنت هيئة الهلال الأحمر مباشرة حادث  تصادم مروري في وقت قياسي بحي المصانع في الرياض.

وأشارت الهيئة، عبر حسابها بمنصة "إكس"، إلى نجاح التدخل الإسعافي في إنقاذ حالة خطيرة، تم نقلها عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى الحرس الوطني، لافتة إلى أن باقي المصابين تم نقلهم إلى المنشآت الصحية القريبة.

.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الهلال الأحمر الإسعاف الجوي

إقرأ أيضاً:

«الإسعاف» تدرس إنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف

استقبل الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، بمقر رئاسة هيئة الإسعاف بمدينة السادس من أكتوبر وفد جامعة كوكيشان اليابانية، في إطار التعاون المشترك بين مصر واليابان في النواحي السلمية والإنسانية.

︎مسيرة اليابان لدعم المنظومة الإسعافية المصرية

وقال رشيد إنّ اللقاء يأتي في ختام زيارة وفد جامعة كوكشان اليابانية لهيئة الإسعاف المصرية والتي استغرقت خمسة أيام متواصلة، تم خلالها عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لدراسة رؤية الإسعاف المصري لتطوير البرامج التدريبية والتعليمية للفرق الإسعافية، وتطلعات الإسعاف المصري لتدشين أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف، تكون مسؤولة عن إمداد المنظومة الإسعافية بكوادر بشرية، مؤهلة أكاديمياً وفنيًا لتقديم خدمة إسعافية لائقة للمواطن المصري، عبر الاستعانة بخبرات الجانب الياباني في ذلك الملف، وتكامل تلك الرؤية مع الواقع التنموي غير المسبوق للدولة المصرية، بما يخدم رؤية مصر 2030 .

تكثيف البرامج والبعثات التدريبية للفرق الإسعافية المصرية

وحول تلك الزيارة الاستثنائية، أكد الدكتور عمرو رشيد أنّ الزيارة تأتي لتعكس مقدار التقارب بين دولتي مصر واليابان، الذي تتبناه القيادة السياسية المصرية وتعمل على تعزيزه، بما يخدم مصالح البلدين، مضيفًا أنّ دولة اليابان ساندت المنظومة الإسعافية في مناحي كثيرة.

وأوضح أنّ الزيارة تدشن لحقبة جديدة وممتدة من التعاون بين الجانبين، تشمل تكثيف البرامج والبعثات التدريبية للفرق الإسعافية المصرية خلال الفترة المقبلة، بما يتواكب مع الجهود الحثيثة التي تقودها القيادة السياسية للنهوض بالمنظومة الطبية والإسعافية عبر الاستثمار في العنصر البشري علميًا وفنيًا بالشكل الذي يكفل تقديم خدمة إسعافية متميزة للمواطن المصري في كافة أرجاء مصر.

وتابع أنّ ملامح التطوير التي طرحها الإسعاف المصري مع الجانب الياباني، جاءت في ظل توجيهات صريحة من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بضرورة اتساق مقترح التطوير مع احتياجات المواطن المصري وتطلعاته في تلقي خدمة إسعافية لائقة، تطال أرجاء مصر كافة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: انتهاء إجراءت نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • العمل: إنهاء إجراءات نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • حادث مروري.. حبس سائق دهس شاب بسيارته في الأميرية
  • حادث مروري.. التحقيق مع سائق دهس شاب بسيارته في الأميرية
  • الصين تباشر تحقيقا حول إجراءات دعم يمنحها الاتحاد الأوروبي
  • النيابة تباشر التحقيق بواقعة دهس تريلا لـ شابين في أوسيم بالجيزة
  • وفاة إثنين من المغتربين اليمنيين بحادث مروري في السعودية
  • «الإسعاف» تدرس إنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف
  • 6 وفيات و4 إصابات في حادث مروري بالكويت
  • إصابة 4 أشخاص في حادث بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي