تواصل مليشيا الحوثي، استنفارها الأمني غير المسبوق، في العاصمة صنعاء ومدينة إب، بنشر عشرات الأطقم العسكرية المحملة بالمسلحين، وسط مخاوف من انتفاضة شعبية مؤكدة.
و منذ أمس الخميس نشرت المليشيا عشرات الأطقم والدوريات الأمنية في الشوارع والطرق المؤدية إلى مركز محافظة إب واستحدثت نقاط تفتيش جديدة؛ وفقا لمصادر محلية.


وذكرت المصادر أن المليشيا قامت اليوم الجمعة بتسيير أكثر من 20 طقم ودورية وتجوب بها بشكل جماعي في الشوارع لإرهاب المواطنين.
وبينت المصادر أن المليشيا نشرت أطقماً عسكرية وعشرات المسلحين في تقاطعات الشوارع ومداخل الحارات وبالقرب من المساجد الكبيرة، خشية خروج تظاهرات شعبية.
وفي العاصمة صنعاء نشرت المليشيا عشرات الأطقم والدوريات الأمنية في الشوارع والطرق المؤدية إلى ميدان السبعين واستحدثت نقاط تفتيش جديدة.
ويأتي ذلك وسط استعدادات شعبية لتظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء، للمطالبة بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات، وإلزام المليشيا الحوثية بالإفراج عن نحو ألف شخص اعتقلتهم عشية الذكرى ال61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، أثناء احتفالهم بالأعلام الوطنية في العاصمة صنعاء.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة

السومرية نيوز – خاص
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن إجراءات جديدة لتخفيف الزخم في شوارع بغداد. وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية المقدم محمد الحسون لـ السومرية نيوز، ان "موضوع الزخم المروري في بغداد ليس بالجديد فهو معروف لدى الجميع بسبب كثرة عدد المركبات بالعاصمة"، مبينا انه "ضمن توجهات البرنامج الحكومي، كانت هناك العديد من المقترحات التي تعمل على فك الاختناقات المرورية، ومن ضمنها تحديد ساعات الدوام الرسمي ودخول التكنولوجيا وفرض قانون المرور والغرامات المرورية على المخالفين".   وأضاف انه "من ضمن الاقتراحات التي تم العمل بها، هو تحديد ساعات الدوام الرسمي"، مشيرا الى ان "هذا المقترح جاء بفائدة كبيرة وتم من خلاله تخفيف الزحم المروري في بغداد".   وبين ان "الوضع اليوم بالنسبة للنظام المروري وحركة السير والمرور في بغداد افضل بكثير مما كان عليه"، لافتا الى ان "هناك الكثير من المقترحات التي تعمل عليها مديرية المرور العامة وتوجيهات مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي عبد الصاحب لتخفيف الزخم المروري في بغداد".   واكد ان "تحديد ساعات الدوام الرسمي جاء بفائدة كبيرة، والتمسنا فك الاختناقات المرورية ببغداد افضل مما كانت عليه سابقا"، لافتا الى ان "النتيجة كانت واضحة وايجابية في تقديم خدمة مرورية افضل للمواطن".

مقالات مشابهة

  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • حريق في صنعاء يلتهم عددا من المحال التجارية
  • عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي
  • قرارات جمهورية جديدة في الجريدة الرسمية.. بينها تخصيص أراضي لمحطات طاقة متجددة
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • وفد قريش يصل إلى العاصمة صنعاء !
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟