موعد تغيير الساعة في مصر أصبح أحد أبرز الموضوعات التي شغلت الرأي العام خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق التوقيت الشتوي 2023.


موعد تغيير الساعة في مصر.. تساؤلات من المواطنين

وتسائل المواطنين خلال الساعات الحالية عن موعد تغيير الساعة في مصر في ظل حالة الارتباك التي سيطرت على المواطنين خلال الفترة الماضية مع اعتقادهم أن الساعة سيتم تغييرها اليوم الجمعة.

تغيير الساعةموعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 

وحسب قرار مجلس الوزراء، يستمر العمل فموعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي سيكون  يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.
 

وأعلن مجلس الوزراء منذ عدة أشهر، تطبيق التوقيت الصيفي، بتقديم الساعات الخاصة بالمواطنين 60 دقيقة، بدءًا من آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، على أن يستمر تطبيق هذا التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، لتكون المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها هي 6 أشهر.


وعن موعد تغيير الساعة في مصر، فبحلول منتصف الليل من آخر جمعة في شهر أكتوبر المقبل، يتم تطبيق التوقيت الشتوي، بتأخير الساعات سواء كانت حائط أو ساعات اليد أو الهواتف لمدة 60 دقيقة، ليبدأ حينها التوقيت الشتوي 2023.

تغيير الساعة في مصر
طريقة تغيير الساعة في التوقيت الشتوي

وعن طريقة تغيير الساعة في التوقيت الشتوي، ففي تمام الساعة 11:59 من مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 سيتم تغيير الساعة في مصر لتصبح 12:59 بعد منتصف الليل، وذلك لمدة ستة أشهر تكون فيه عقارب الساعة متقدمة 60 دقيقة،  ثم يبدأ التوقيت الصيفي مرة أخرى مع الجمعة الأخيرة من أبريل القادم بتأخيرها بنفس المقدار.

تغيير الساعة في مصر

ويوضح "الفجر" بشكل أفضل موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي في النقاط التالية:

موعد تأخير الساعة 60 دقيقة سيكون في تمام الساعة 11:59 دقيقة ليلافي يوم 26 اكتوبر 2023بدء العمل بالتوقيت الشتوي نصف ليلة 27 أكتوبر 2023

 

وفي سياق متصل، قد تم تفعيل نظام التوقيت الصيفي في مصر تم تفعيله منذ عام 1940 وتوقف العمل به أكثر من مرة ليعود تفعيله مرة أخرى 28 إبريل 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تغيير الساعة موعد تغيير الساعة موعد تغيير الساعة مصر موعد تأخير الساعة موعد تأخير الساعة 60 دقيقة تطبیق التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی أکتوبر 2023

إقرأ أيضاً:

«اجتهادات بعض المواقع».. تامر حسني ينفي شائعة تغيير موعد فيلم «ريستارت»

نفى الفنان تامر حسني، شائعة تغيير موعد أحدث أعماله فيلم «ريستارت»، مؤكدا أن الفيلم سيعرض في موعده الرسمي ضمن موسم عيد الفطر 2025.

ونشر تامر حسني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، منشور، وكتب: «سمعت من بعض الأخبار أن فيلم ريستارت موعده اتغير لرأس السنة، تقريبا دي اجتهادات بعض المواقع».

تامر حسني

وتابع: «بس الحقيقية متغيرش ولسه موعده الرسمي لحد دلوقتي في عيد الفطر القادم إن شاء الله زي ما قولت قبل كده، كل الحب للجميع».

فيلم ريستارت لـ تامر حسني

وانتهى الفنان تامر حسني، من تصوير مشاهد فيلم «ري ستارت» مؤخرا، بالتعاون مع النجمة هنا الزاهد، ويعد فيلم «ري ستارت»، هو التعاون الثاني بين تامر حسني وهنا الزاهد في السينما، بعدما قدما معاً فيلم «بحبك» الذي تم عرضه في عام 2022، وحقق نجاحاً كبيراً، والفيلم تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه، وشارك في بطولة الفيلم حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، أحمد عزمي، تميم عبده، سمر محمد متولي، شهد الشاطر.

ويضم فيلم ري ستارت، في بطولته، عدد من نجوم الفن بجانب تامر حسني، وهم: هنا الزاهد، باسم سمرة، ومحمد ثروت، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

اقرأ أيضاً«راح دار الحق».. تامر حسني ينعى شقيق إيساف بهذه الكلمات |صورة

بهذه الكلمات.. تامر حسني يعزي إسماعيل الليثي في وفاة نجله

«قافلة حواجبك بالقلم».. تامر حسني يمازح ابنته بعد تقليدها له في فيلم «عمر وسلمى»| صورة

مقالات مشابهة

  • موعد أذان الظهر.. مواقيت الصلاة غدا الثلاثاء 1 أكتوبر
  • 31 أكتوبر.. مي فاروق تحيي حفلا غنائيا بالكويت ضمن فعاليات "ليلة العمر"
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • «اجتهادات بعض المواقع».. تامر حسني ينفي شائعة تغيير موعد فيلم «ريستارت»
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟