نهى مكرم- مباشر: انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ولكنها بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 2% بدافع من ضيق المعروض الأمريكي وتوقعات الطلب القوي على الوقود في الصين خلال عطلة الأسبوع الذهبي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بمقدار 14 سنتاً إلى 92.96 دولار للبرميل، الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بواقع 38 سنتاً إلى 95.

00 دولار للبرميل.

وانزلق خام غرب تكساس الأمريكي بواقع 9 سنتات إلى 91.62 دولار للبرميل.

وبعد قفزة الأسعار بنحو 30% الربع السنوي الجاري، لتسجل أعلى مستوياتها في عام، يترقب المستثمرون ما إذا كانت المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط، قد ترفع المعروض.

وقال محللو بنك "آي إن جي" إن خام برنت عانى من أجل التمسك بمكاسبه التي حققها في وقت مبكر من الجلسة، مرجحون تردد المتداولون، ما يدفع الأسعار للارتفاع كثيراً مع وجود الأسواق بالفعل في منطقة الشراء المفرط.

كما أشار المحللون إلى وجود احتمالية وجود توترات بشأن بدء منظمة "أوبك بلس" ولاسيما السعودية في الد من خفض الإنتاج حال ارتفاع الأسعار كثيراً عما هو متوقع.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة "أوبك بلس" يوم الرابع من أكتوبر/تشرين الثاني، وأوضح محللو "بنك أستراليا الوطني"،  أن اجتماع المنظمة الأسبوع المقبل قد يكون بمثابة تحديثاً رئيسياً للأسواق مع احتمالية زيادة خفض الإنتاج التطوعي.

وأفاد تقرير "رويترز" أن تحسن البيانات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، جنباً إلى جنب مع قوة الطلب على الوقود مع بدء عطلة الأسبوع الذهبي، اليوم، ما حد من تراجع الأسعار.

وأظهر استطلاع "رويترز" أنه من المرجح استقرار نشاط المصانع في الصين، ما يضيف إلى سلسلة المؤشرات التي توضح أن ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بدأ يستقر، ما من ِشأنه تعزيز الطلب على الوقود.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة توقعات باستمرار حظر روسيا صادرات البنزين لما يقرب من شهرين تقارير عالمية ارتفاع نفقات المستهلكين الأمريكي في أغسطس وتباطؤ التضخم الأساسي مؤشرات عالمية رغم التراجع..الدولار على وشك تسجيل أكبر مكاسب فصلية في عام عملات تضخم منطقة اليورو يسجل أدنى مستوياته في عامين مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط

قادت زيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط أسعار النفط للارتفاع في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين.
وتفصيلاً، بحلول الساعة الـ00:43 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 16 سنتًا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. وزاد العقد الأكثر تداولاً تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل، بحسب بيانات “رويترز”.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق، لكن الأسعار تلقت دعمًا اليوم الاثنين من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على جماعة حزب الله اللبنانية والحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.
ومع ذلك، تظل الأسعار تحت الضغط مع تخطيط أوبك وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في ديسمبر، ومن المتوقع أيضًا عودة صادرات النفط من ليبيا.

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • بتكوين بصدد تسجيل أفضل سبتمبر على الإطلاق بفضل خفض الفائدة
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع