أبين(عدن الغد)خاص:

رحب مشائخ ووجهاء مكاتب يافع بني قاصد بمخرجات اللقاء الذي عقد مع اللواء أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مع رئاسة الغرفتين التجارية و الصناعية بالعاصمة عدن وأبين وادارة شركة أسمنت الوحدة باتيس وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وما أسفر عنه من إجراءات عملية تمثلت في إرسال لجنتين أمنية وفنية  للتحقق من ادعاءات البعض بتضرر منازلهم جراء أعمال استخراج حجارة (اللايمستون) من المحجر الخاص التابع  لمصنع أسمنت الوحدة باتيس الواقع في حبيل برق الذي أوقف لبضعة أسابيع بسبب ادعاءات أكد المختصون الفنيون بعدم صحتها وبالتالي استئناف العمل إلى سابق عهده وكل هذا جاء نتيجة التعاطي الجدي والمسؤول الذي تتخذه قيادة المجلس الانتقالي في دعم وتشجيع الاستثمار وحمايته ليعمل في أجواء أمنة.

جاء ذلك خلال الزيارة الاستطلاعية لمصنع أسمنت الوحدة باتيس التي قام بها عدد من شيوخ مكاتب يافع بني قاصد  يرافقهم الحاج محمد الوالي رئيس الغرفة التجارية والصناعية أبين إلى مصنع أسمنت الوحدة باتيس والاطلاع عن قرب على مراحل انتاج الأسمنت  وحجم المساهمات الاجتماعية والخيرية التي تقدمها إدارة شركة أسمنت الوحدة باتيس في مجالات دعم الأيتام والأسر الفقيرة والحقيبة المدرسية إلى جانب دعم التعليم ومشاريع المياه والصرف الصحي وغيرها .

حيث عبروا خلال الزيارة عن دعمهم لمشاريع الاستثمار ومنها شركة أسمنت الوحدة كأكبر مشروع استثماري في محافظة أبين وحذروا من مظاهر الابتزاز والادعاءات الباطلة  والتقطعات التي تهدف إلى التضييق على الاستثمار والمستثمرين .

كما عبروا عن إعجابهم بمستوى اللمسات الجمالية في ساحة المصنع المتمثلة في مساحات  التشجير الخضراء  وأشجار الفاكهة والحمضيات  والحدائق  والنوافير المائية  والالتزام بمتطلبات  البيئة والأمن والسلامة طبقا لأحدث المعايير  ما يعكس اهتمام إدارة الشركة بسلامة البيئة وعمال المصنع.

ومن جانب آخر وجه مشائخ ووجهاء يافع بني قاصد مناشدة إلى رئاسة مجلس القيادة الرئاسي وحكومة الشرعية خلال زيارتهم إلى مصنع أسمنت الوحدة  بضرورة تخصيص نسبة من الضرائب والرسوم المحصلة لصالح مشاريع التنمية وإصلاح وصيانة الطرق في مديرية خنفر بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام أسوة بما هو معمولا به في محافظات عدة ومنها حضرموت وشبوة .

الجدير بالاشارة إلى أن مجموع الضرائب  والرسوم المحصلة من شركة أسمنت الوحدة باتيس تفوق الستة مليار ريال سنويا .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة

ثمن الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، قرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لهذا العام لدعم غزة، موضحا أن هذه الخطوة تدل على أن فلسطين تمثل أولوية للشعب المصري بجميع مكوناته، لافتا إلى أن هذه المخصصات، سيستفاد منها أهالي غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة.

مهرجان العلمين 

أضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يمثل فرصة كبيرة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة، ومنطقة العلمين والساحل الشمالي بصفة خاصة، موضحا أن المهرجان يلقي الضوء على التنمية الكبيرة التي شهدتها المنطقة بين الإسكندرية ومطروح، خلال السنوات القليلة الماضية، ولاسيما مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تكون فعاليات مهرجان العلمين خلال النسخة الثانية هذا العام، أفضل من العام الماضي، بفضل التحضيرات التي تمت خلال الفترة الماضية، معربا عن آماله في أن يستمر المهرجان طوال العام، استغلالا للإمكانات التي تتمتع بها منطقة الساحل الشمالي، التي تصلح لممارسة جميع أنواع السياحة.

زيادة الحركة السياحية 

وأشار إلى أن مهرجان العلمين يسهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، موضحا أن غالبية السياح الإماراتيين القادمين لمصر، باتوا يفضلون قضاء إجازاتهم بمنطقة الساحل الشمالي، ولا سيما مدينة العلمين، منوها بأن عدد غير قليل من السياح السعوديين والكوايتة، باتوا يفضلون زيارة منطقة الساحل الشمالي خلال زيارتهم لمصر.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الحديدة : ضبط 41 متهماً في 24 قضية جنائية بذي الحجة
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء بـ 621 مليون دولار
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • أسمنت الوحدة “رفيق” رحلة العبقري الصغير “يسلم السعدي”
  • البيان الختامي للقاء الموسع لقيادات أبين في عدن (وثيقة)