زنقة 20 | محمد المفرك

أوقفت مصالح الشرطة السياحية التابعة لولاية امن مراكش نقاشاتان يشتبه في تورطهما في النصب على سائحة ايطالية.

وحسب مصادر فان توقيف النقاشاتان جاء تفاعلا من طرف عناصر الشرطة السياحية مع شكاية سائحة ايطالية انصدمت من الثمن الذي دفعته مقابل “نقش” يد واحدة بالحناء بساحة جامع الفنا بالمدينة العتيقة لمراكش.

وافادت مصادر ان السائحة حلت بساحة جامع الفناض قبل أن تعرض “النقاشات” تزيين يديها بالحناء وهو الطلب الذي لم ترفضه قبل ان تصدم بعد الإنتهاء من تزيين اليد بثمن 1400 درهم.

هذا قد تم بامر من النيابة العامة وضع النقاشاتان رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين موعد عرضهما على النيابة العامة ومتابعتها بالمنسوب اليها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو

في إطار احتفالات محافظة بورسعيد بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، نظمت محافظة بورسعيد احتفالية كبرى بساحة مصر، حيث شارك محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أكثر من 7 آلاف مواطن الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، و شارك في الاحتفالية مختلف فئات المجتمع من الأحزاب و القوى السياسية و رجال الدين و الشباب و الجامعة و المجتمع المدني والذين اجتمعوا جميعا في احتفالية في حب مصر.

وحضر الاحتفال الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، و عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والشبابية

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، عقبها استعراض عددًا من الفرق الغنائية الاستعراضية والتي شملت تقديم عروضا وطنية فنية قدمتها فرقة عجميات الاستعراضية، وفرقة فيكتوريا وفرقه انغام الشباب ببورسعيد، بمناسبة ذكرى 30 يونيو المجيدة، والتي انتصرت فيها إرادة الشعب المصري.

و بمشاركة الآلاف من أبناء محافظة بورسعيد، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، بميدان ساحة مصر المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، جدد محافظ بورسعيد تهنئته لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أبناء المحافظة وأجهزتها التنفيذية، وأعرب عن تمنياته بدوام تحقيق الإنجازات والتنمية لما فيه خير لمصر وشعبها الأصيل.

كما هنأ محافظ بورسعيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وكذلك الوزراء والمحافظين، ورئيسي مجلس النواب والشيوخ، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد محافظ بورسعيد أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت حدثًا عظيمًا في تاريخ مصر، حيث انتصرت إرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين ضد قوى الشر في مشهد حضاري يعبر عن تلاحم أبناء الوطن من أجل تحقيق الحرية والتقدم والازدهار والحياة الكريمة. كما أشار إلى رغبة الشعب المصري في تحقيق هذه الأهداف وتفانيه حول القوات المسلحة المصرية لتحقيق هذه المطالب، بهدف بناء مستقبل أفضل لأبناء مصر.

وأكد ” محافظ بورسعيد ” أن هذه الذكرى تعيد فى أذهاننا إرادة الشعب المصرى القوية، والتى تقف دائما ضد قوى الشر و أعداء الوطن، مشيرآ إلى أن “ثورة الثلاثون من يونيو ” عبرت عن قوة وإرادة وتلاحم الشعب المصرى، و أكدت للعالم أجمع أن المصريين قادرين على تحدى الصعاب و تحقيق الإنجازات، كما عبرت عن ثقة الشعب الدائمة والتفافه حول القوات المسلحة، الدرع الأول والحامى للبلاد.

وأشار “المحافظ ” إلى أن الدولة المصرية حققت خلال سنوات إنجازات و انتصارات عملاقة فى كافة الاتجاهات، وفى زمن قياسى، و اصبحت ذات مكانة رائدة بين دول العالم، بفضل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسى والحكومة المصرية وإرادة أبناء الوطن، مؤكدا على أهمية التعاون سويآ للاستمرار في تحقيق المزيد من التطور والتنمية والتقدم لمصر وأبناءها وأن تكون كل أعوامنا انتصارات وإنجازات.

وتشهد الدولة المصرية منذ قيام ثورة 30 يونيو حتى الآن خطة للتنمية المستدامة تسير في كل الاتجاهات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي أطلق بداية الجمهورية الجديدة، نحو التنمية والاستقرار والتقدم والرخاء.

مقالات مشابهة

  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات