بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، سُبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات، وصربيا، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصربي اليوم في العاصمة بلغراد، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل اليوم إلى صربيا في زيارة عمل.


ورحب الرئيس الصربي، في بداية اللقاء، بولي عهد أبوظبي والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بالزيارة التي تمثل خطوة مهمة في مسار تطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يلتقي الرئيس الصربي #ألكسندر_فوتشيتش، لبحث العلاقات الثنائية بين دولة #الإمارات وجمهورية #صربيا، وسُبل تعزيز التعاون والشراكة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك. #وام pic.twitter.com/LQIfvVTCt1

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) September 29, 2023 من جانبه، أعرب ولي عهد أبوظبي عن سعادته بزيارة العاصمة بلغراد ولقائه الرئيس الصربي، معبراً عن خالص شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
ونقل ولي عهد أبوظبي إلى الرئيس الصربي تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لصربيا وشعبها الصديق مزيداً من التقدُّم والازدهار.
وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين البلدين الصديقين راسخة، وتتسم بالتعاون الوثيق في العديد من المجالات، وتجمعهما أرضية مشتركة للتوجهات والرؤى، خاصةً للتنمية الاقتصادية، ما يُسهم في تعزيز العلاقات وتطورها نحو آفاق أرحب وأوسع.
وأشار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى أن دولة الإمارات تؤكد دائماً أن السلام والاستقرار هما الركيزتان الأساسيتان للتنمية، والنمو الاقتصادي، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، هو جزء أساسي من سياسة دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للجميع.
من جانبه حمل الرئيس الصربي، خلال اللقاء الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، تحياته إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً، مزيداً من النماء والرخاء.
واستعرض اللقاء، الذي حضرته وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أحمد جاسم الزعابي، ورئيس مجلس إدارة شركة إيغل هيلز محمد العبار، مختلف جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الثقافية والعلمية والاستثمارية والاقتصادية وغيرها من المجالات، بما يحقِّق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وتطرق اللقاء إلى آليات دعم التعاون الاقتصادي، وتطوير المشاريع التجارية والتنموية المشتركة في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وأهمية البحث عن فرص استثمارية إضافية، خاصةً أن البلدين يتمتعان بمقوّمات اقتصادية مهمة، وبيئة استثمارية محفزة، وموارد وإمكانات متطورة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات صربيا خالد بن محمد بن زايد الرئیس الصربی بین البلدین عهد أبوظبی

إقرأ أيضاً:

أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك

الدوحة (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الذي يقوم بزيارة رسمية لقطر.

ورحّب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وتبادلا الأحاديث الودية، التي تعكس عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وجرى، خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك، في مختلف المجالات الاستراتيجية، ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء، نقل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى صاحب السمو أمير قطر، تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لسموّه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر وشعبها الشقيق، دوام التقدم والرقي والازدهار.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

من جانبه، حمّل أمير دولة قطر الشقيقة سمو ولي عهد أبوظبي تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والرفعة والتطور في ظلّ قيادة صاحب السمو رئيس الدولة الحكيمة.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة قطر، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون في مختلف المجالات الحيوية.

شكر وتقدير
أعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، اللذين حظي بهما والوفد المرافق، خلال هذه الزيارة، متمنياً لدولة قطر الشقيقة وشعبها دوام التقدم والنماء.
حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الشيخ فهد الصباح: نعتز بالعلاقات الثنائية الأخوية الوطيدة مع الإمارات
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين