في إطار استعدادات الجامعات والمعاهد المصرية لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024، الذي يبدأ غدًا السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسرعة انتظام الدراسة وحسن سير العملية التعليمية بنجاح.

ووجه وزير التعليم العالي، بضرورة استعداد كافة الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد من خلال توفير كافة الاحتياجات اللوجستية، التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وكذلك جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية؛ لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة

كما وجه الدكتور أيمن عاشور، بالتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

كما وجه الوزير بسرعة، إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات والمعاهد.

ووجه الوزير أيضًا بضرورة جاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى استمرارها في تقديم خدماتها الصحية للمواطنين.

تطبيق الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية

ووجه الوزير كذلك بتطبيق الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية؛ لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المعاصرة التي تواجه الوطن.

كما وجه أيضًا بزيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي للوزارة، بأن وزير التعليم العالي وجه أيضًا بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

استمرار تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزير وجه بأهمية استمرار تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج محددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم نحو وطنهم.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الوزير وجه أيضًا بتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات حتى يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي البحث العلمي العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجامعي الجديد التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

تدشين العام الدراسي الأول للدفعة الـ 25 بالمعهد العالي للقضاء

الثورة نت|

دشن وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال – رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم، العام الدراسي الأول للدفعة الـ 25 ودفعة دبلوم العلوم الجنائية للعام الحالي، والعام الدراسي الثاني لطلاب الدفعة الـ 24 بالمعهد.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، أكد الوزير العزاني أهمية التزام الدارسين بضوابط ولوائح الدراسة في المعهد والحفاظ على مكونات وممتلكات المعهد.

وشدد على ضرورة تسلح الطلاب بالعلم والمعرفة وبناء القيم وتعزيز الأخلاق الروحية ليسهل لهم أداء العمل القضائي في الميدان والتمكن من تطبيق القانون .. مشدداً على أهمية استشعارهم للمسؤولية الدينية والوطنية الملقاة على عاتقهم.

وأكد القاضي العزاني، الحرص على التحصيل العلمي والاجتهاد من قبل رجل القضاء والقانون .. لافتاً إلى أن سلوك وأخلاقيات القاضي من أهم ما يميز شخصيته بما يجعله في المكانة اللائقة به في المجتمع.

وقال “المؤمل من طلاب هذه الدفع أن يكون لهم الدور البارز في تحقيق العدالة “.. حاثاً على ضرورة تجسيدهم لمخرجات ما يتلقونه خلال الدراسات التكوينية والتأهيلية من خلال تطبيقهم لها في ميدان العمل القضائي لتحقيق العدالة ومبادئ النظام والقانون.

حضر التدشين عدد من قيادات وأكاديميي هيئة التدريس في المعهد.

مقالات مشابهة

  • تدشين العام الدراسي الأول للدفعة الـ 25 بالمعهد العالي للقضاء
  • تجويد التعليم العالي: تحدّيات وحلول
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)
  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة أسيوط لإدراجها في تصنيف «QS»
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط
  • تكريم "المنشاوي" في إحتفالية رؤساء وممثلي الجامعات المدرجة في تصنيف «QS»
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المدرجة في تصنيف «QS»
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدارس المتفوقين STEM.. من الفئات المسموح لها بالالتحاق؟
  • مقترح برلماني لحظر الرقص في "حفلات التخرج" بالجامعات