أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية، وإمام وخطيب المسجد الحرام، أن بلاد الحرمين تفخر بإعزاز القيم الدينية، والأخلاق الإسلامية، وأن الحرمين الشريفين يحظيان بفائق العناية من حكومتنا الرشيدة -حفظها الله-؛ تعزيزًا وتفعيلًا للرسالة الدينية.

«السديس»: رسالتنا العالمية هي تحقيق السلام الإنساني

وتساءل خطيب المسجد الحرام في خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد الحرام بأنه: «ألم يئنِ الأوان أن نُعلي قيمنا الدينية، وشمائلنا النبوية، لتكن رسالتنا العالمية والحضارية؛ لتحقيق السلام الإنساني، والأمن العالمي، المجرد عن المطامع والدوافع، والمصالح والأغراض المدخولة والمنافع؟».

وبيَّن «السديس»، بأنه: «لن يرسو العالم في مرافئ القيم والأخلاق الفاضلة، إلا بدحر الانحطاط الخُلقي، والتصدي للسقوط القيمي، لاسيما في زمن التحولات والمتغيرات، والأزمات والتحديات، خاصة عبر المواقع والقنوات والشبكات، فقد كثر المحتوى المخالفُ للقيم الدينية، والأعراف السَّوية، والفطر النقية، لا بد أن يكون الانتصار للقيم طيَّ الأفكار والأرواح».

وأرشد المسلمين ناصحًا بقوله: «واجهوا تحديات عصركم بالعناية بوعيكم الديني الوسطي، فرسولنا الكريم جاء بمكارم الأخلاق وأحسن الفضائل، وقيمنا الدينية وأخلاقنا المحمدية جوهر ديننا وأساسه، داعيًا الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية، وقيادتها وشعبها من كل أذى ومكروه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرم المكي الكعبة المشرفة الشيخ عبدالرحمن السديس السديس

إقرأ أيضاً:

دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جري تنظيم القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية بمسجد صيحة الحق في ترعة الإسماعيلية مسطرد بمدينة شبرا الخيمة، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أن تم اجراء حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين، مشيرًا أنه تناولت الفعالية درس للواعظات المتطوعات بأوقاف القليوبية فى حضور كلا من تهاني عنانى، وآية خفاجى حيث لقاء السيدات بمنطقة مسطرد - شبرا الخيمة للاستماع لدروس العلم والإجابة عن التساؤلات والفتاوى الدينية.

كما جري توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد مسطرد لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى وكيل الوزارة خطبة الجمعة بمسجد صيحة الحق بمسطرد متناولا الهجرة النبوية المشرفة، وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.

أشار وكيل الوزارة أن الفعالية الكبرى بالمنطقة كانت لقاء الجمعة للأطفال، بحضور واعظات المديرية بمشاركة 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة، والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمعة بحضور جميع رواد المسجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • عودة حجاج بيت الله الحرام العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • إمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة
  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين