أناب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وفدًا رسميًا من الوزارة لاستقبال بعثة منتخب مصر للبارا تايكوندو بعد الإنجاز التاريخي الذي تحقق في بطولتي الجائزة الكبرى وبطولة العالم، والتي أقيمت بالمكسيك.


كان في استقبال البعثة، الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية بالوزارة، بحضور المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد العربي والعميد خالد محمود نائب رئيس الاتحاد والدكتور حاتم كمال مدير النشاط الرياضي بالاتحاد.


ونقل وفد الوزارة تهنئة الدكتور أشرف صبحي للبعثة في رسالة مفادها : "نتائج الباراتايكوندو استمرارًا للنتائج الطيبة التي تحققها الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة فى ظل ما تشهده الرياضة المصرية من تقدم وتطور، ودعم كبير من القيادة السياسية".


وكانت حققت مصر ميداليتين تاريخيتين من خلال بطلتنا الباراليمبية سلمي على والتي حصلت على الميدالية الذهبية لبطولة الجائزة الكبرى فئة الـ G6 والميدالية الفضية لبطولة العالم لتصبح أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقيا تنال هذا الشرف.


#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

من محمود عصمت المرشح لوزارة الكهرباء بالحكومة الجديدة؟

حول التطورات السياسية في مصر، يبدو أن الدكتور محمود عصمت قد تم اختياره ليتولى منصب وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي المقرر أن تؤدي اليمين الدستوري  اليوم الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من خلال استعراض سيرته الذاتية، نلاحظ أنه يتمتع بخبرة واسعة في مجالات متنوعة مثل الهندسة والطيران والإدارة، وقد برهن على قدرته على النجاح في مناصبه القيادية السابقة، وهذه الخلفية المتنوعة والخبرة الإدارية القوية ستكون مفيدة جدا في منصبه الجديد كوزير للكهرباء.

إن توليه هذا المنصب الهام في الحكومة الجديدة يعكس ثقة القيادة السياسية في قدراته وكفاءته، وسيكون من المثير للاهتمام متابعة إنجازاته وتأثيره في قطاع الطاقة في مصر خلال الفترة المقبلة. أتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

ويعد الملف الاقتصادي أبرز الملفات الشائكة التي تواجه الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، خاصة أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات رئاسية تتعلق بتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في جميع الأنشطة الاقتصادية.

ومن المقرر أن تؤدي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء.

موعد ومكان حلف اليمين الدستورية 2024


كشفت مصادر مطلعة أن مصر ستشهد  اليوم الأربعاء، الثاني من يوليو 2024، موعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد السيسي.

 

مكان حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس

و تأتي هذه الحكومة بعد تعديلات وزارية شاملة تضمنت دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد. 


 وزير الكهرباء الجديد 


أكدت مصادر حكومية عن اختيار الدكتور محمود عصمت بمنصب وزير الكهرباء، في الحكومة الجديدة التي المقرر أن تؤدي اليمين الدستوري الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

محمود عصمت

 

وتولى عصمت وزارة قطاع الأعمال العام في وقت حرج، حيث كانت هناك حاجة ماسة إلى إصلاح وإعادة هيكلة العديد من الشركات العامة. بفضل رؤيته الاستراتيجية، تمكّن من تقديم حلول فعّالة أسهمت في تحسين أداء الشركات وتقديمها بشكل أكثر تنافسية في السوق.

ويعتبر محمود عصمت نموذجًا للقائد الناجح الذي يجمع بين الخبرة الفنية والقدرة على الإدارة الرشيدة. ترك بصمته في العديد من المجالات وكان له دور كبير في تحسين وتطوير القطاعات التي عمل فيها. تُعدّ مسيرته المهنية مصدر إلهام للكثيرين من الشباب الطموحين الذين يتطلعون إلى تحقيق النجاح والتميز في حياتهم المهنية.

 

 

الفجر ينشر كل ما يريد معرفته عن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالحكومة الجديدة، وهى كالاتي:و تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022.الدكتور محمود عصمت من مواليد محافظة القاهرة عام 1954.و حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا.و بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة ثم انتقل  للعمل مهندسًا بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014.و رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.و تولِّى منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعتبر من رجال الأعمال  المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.و شهدت المطارات في عهده عندما  كان رئيسًا لميناء القاهرة الجوي تطورا كبيرا ومن بينها إنشاء مبنى الركاب رقم 2 سعة 7 مليون راكب وتطوير وزيادة سعة كل من مطار برج العرب ومطار الغردقة وشرم الشيخ والتخطيط لإنشاء الايربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوي. اهم المناصب عن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالحكومة الجديدةعمل معيدًا بكلية الهندسة جامعة حلوان لمدة عامحصل على درجة معادلة الدكتوراه من "كيلوج" الألمانية عام 1999عمل بهيئة قناة السويس لمدة 6 أعوامعمل في مجال البترول في صناعة البتروكيماويات بشركة قطر للبترولعمل في شركة أبوظبي لتسييل الغاز لمدة 10 أعوامعمل في شركة "بيبرل آند فوكس" الألمانية مديرًا للشرق الأوسط لمدة 15 عامًاعمل مستشارًا لشركو "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكوشغل منصب رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي لمدة عامشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لمدة 3 سنواتشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لتصنيع الزجاج لمدة 9 سنواتشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبيكس للمقاولات البحرية

 

أهم الإنجازات لمحمود عصمت وزير الكهرباء

 

في مجال البترول: ساهم في إنشاء أكبر مجمع لتسييل الغاز في قطر ثم في مصر بدمياطأعمال تطوير وبناء مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة بالتعاون مع البنك الدوليإنشاء أكبر مجمع للزجاج المنقوش عالميًا بسعة 360 طن يومي بقيمة مليار جنيه بنسبة تصدير 85%المساهمة في أفكار تطوير الصناعة وزيادة الصادراتدراسة مشروع الإيربورت سيتى والكارجو.

 

حلف اليمين أمام الرئيس.. التعديل الوزاري ٢٠٢٤ لحظة بلحظةالتعديل الوزاري 2024.. تشكيل حكومة مصطفى مدبولي الثانيةالسيد الفريق أول/ محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.السيد اللواء/ محمود توفيق قنديل وزير الداخلية.الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للصناعة والنقل.الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة.المستشار عدنان الفنجرى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار عمر مروان.الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا للدكتور رضا حجازى.الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية وزيرًا للمالية خلفًا للدكتور محمد معيط.الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية خلفًا للدكتور على المصيلحى.الدكتورة مايا مرسى وزيرة للتضامن الاجتماعى خلفًا للدكتور نيفين القباج.الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وزيرًا للكهرباء خلفًا للدكتور محمد شاكرالسفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية والهجرة خلفًا للسفير سامح شكرى.المهندس شريف الشربينى وزيرًا للإسكان والمجتمعات العمرانية خلفًا للمهندس عاصم الجزار.اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرًا للتنمية المحلية.الدكتورة رانيا المشاط وزيرة لـ وزارتى التخطيط والتعاون الدولي.الدكتور خالد عبد الغفار وزيرًا للصحة.الدكتور أشرف صبحى وزيرًا للشباب والرياضة.الدكتور أيمن عاشور وزيرًا للتعليم العالى والبحث العلمي.الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والريالدكتور حسن محمد حسن الخطيب الخبير الاقتصادي وعضو مجلس ادارة البنك المركزي تولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.المهندس كريم بدوى لتولى حقيبة وزارة البترول والثروة المعدنية خلفا للمهندس طارق الملا.المستشار محمود فوزي وزيرا لشئون المجالس النيابية والقانونية. تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة   2024

 أبرز تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة الجديدة، والتي جاءت خلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتقديم استقالة الحكومة في أول يونيو 2024، وكلف الرئيس في ذلك الوقت الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

 

 أبرز تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، وجاءت كما يلي:

 

الحفظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي.التركزي على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجيةتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

 

 

التعديل الوزاري.. محافظون جدد 

 

نقل المحافظين ٢٠٢٤ ومواسم حلف اليمين ٢٠٢٤ أمام الرئيس

 

 

وننشر الوزراء الراحلون في حكومة مدبولي الجديدة

 

الوزراء الراحلون

جدير بالذكر أعلنت الحكومة المصرية عن تعديلات وزارية شاملة لعام 2024، تتضمن تعيينات جديدة وتغييرات في هيكل عدد من الوزارات بهدف تعزيز الكفاءة والفعالية في إدارة شؤون الدولة. 

يأتي هذا التعديل في إطار رؤية الحكومة لتطوير الأداء الحكومي والاستجابة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

 وتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، وهناك 20 وزيرا سيتم تغييرهم.

واكدت مصادر، عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة، مؤكدة أن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

مقالات مشابهة

  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • من محمود عصمت المرشح لوزارة الكهرباء بالحكومة الجديدة؟
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس