القدس المحتلة: أفاد مكتب إعلام الأسرى الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية التابعة لإدارة السجون، اقتحمت، الجمعة29سبتمبر2023، قسم 5 في سجن ريمون، وشرعت بعمليات تفتيش ونقل للأسرى.

وقال المكتب في بيان صحفي: "وحدات القمع فتشت عدداً من الغرف في السجن، ونقلت الأسير مازن القاضي إلى العزل والتحقيق، كما نقلت عدة أسرى إلى زنزانات أخرى في السجن ذاته".

يشار إلى أن الأسير مازن القاضي من مدينة البيرة، وهو معتقل منذ 2022، ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات، إضافة إلى 25 عاماً.

وشددت مصلحة السجون الإسرائيلية إجراءاتها بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ تولي الوزير المتطرف إيتمار بن غفير حقيبة الأمن القومي في حكومة بنيامين نتنياهو.

واتخذ بن غفير العديد من الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، منها تقليص كمية المياه المخصصة للحمامات، دفع الأسير مقابل تلقي علاج الأسنان وتقليص زيارات أهالي الأسرى إلى مرة كل شهرين.

يذكر أن سجن ريمون أقيم عام 2006، إلى جانب سجن نفحة الصحراوي، وتحتفظ فيه إسرائيل بالأسرى ذوي الأحكام العالية، كما يحتوي على زنزانات للعزل.

ووفقا لنادي الأسير الفلسطيني (مؤسسة حقوقية معنية بالأسرى) يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أكثر من 5100 أسير، منهم 34 امرأة، و170 طفلًا، و1250 معتقلا إداريا (دون تهمة).

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: السجون الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»

نجح مسلسل برغم القانون من بطولة النجمة إيمان العاصي في لفت أنظار الكثيرين من الجمهور المحب للدراما الإجتماعية، خاصة مع تصاعد الأحداث في إطار تشويقي مثير، واستمرار بحث ليلي «إيمان العاصي» عن زوجها أكرم الذي اكتشفت بعد مرور سنوات من زوجها أنه منتحل صفه وذهب عنها، وفي هذا السياق يكشف المنتج ريمون مقار كواليسالتحضير للعمل، وتعليقه على ردود الأفعال.

وكشف المنتج ريمون مقار في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، عن سعادته بردود الأفعال حول مسلسل برغم القانون مع عرض الحلقات الأولى له، مشيرا إلى أنها كانت متوقعة ولكن ليست بهذه الضخامة، حيث سببت لدينا حالة من الخضة.

المنتج ريمون مقار

وأضاف ريمون مقار، أن العمل تقوم فكرته على مناقشة ترك الزوج للزوجة والبعد عنها، مشيرا إلى أن إثبات النسب في قصة العمل هو جزء فرعي، من الأزمة الحقيقة له.

وتابع: «إثبات النسب قضية فرعية، ولكن الأساس هو ترك الزوجات لزوجتهم، وده بيحصل كتير جدا، وأمثلة على ذلك الأزواج اللي بيسافروا دول عربية، وأنه يكون بيتخلى عن مسؤليته ويهرب، ودي نماذج تمكنا من رصدها بكميات كبيرة جدا».

مسلسل برغم القانون الحلقة 10

وعن كواليس التحضير لبرغم القانون، تابع مقار: «المسلسل مكتوب بشكل سينمائي، وده سبب صعوبة كبيرة في تنفيذه، عدد مواقع التصوير تخطت ال 1200 موقع في العمل، وفي بورسعيد لوحدها 313 تصوير، وده زاد من التكلفة والمزانية، وده لأنه عاوزينه يكون حقيقي».

وأضاف: أنه يهتم بتقديم جميع أشكال وأنواع الدراما، موضحا أنه لا يهتم بتقديم الدراما الاجتماعية فقط، بل يكون حريص على التنوع، في تقديم فكرة وعمل مختلف.

مواعيد عرض الحلقة 11 لـمسلسل برغم القانون (صور)

مواعيد عرض الحلقة 10 لـ مسلسل برغم القانون.. والقنوات الناقلة (صور)

محمد القس عن مسلسل برغم القانون: مفيش حشو في الأحداث

مقالات مشابهة

  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح