عدن الغد:
2024-09-29@11:31:05 GMT

الزُبيدي يُعزي في وفاة الصحفي الكبير أحمد عقربي

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

الزُبيدي يُعزي في وفاة الصحفي الكبير أحمد عقربي

(عدن الغد)خاص:

بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة الصحفي الكبير أحمد محمد حسن عقربي، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء أمس الخميس في العاصمة عدن بعد حياة حافلة بالعطاء المهني.

وعبّر الزُبيدي في البرقية عن خالص تعازيه وعظيم مواساته إلى أبناء الفقيد صقر، وهاني، ومحمد، وأفراد أسرته وذويه ومنتسبي الوسط الصحفي كافة، ومشاطرته لهم أحزانهم في هذا المُصاب الأليم.

وأثنى الزُبيدي في البرقية على السيرة المهنية الزاخرة للفقيد، وعطاءاته المشهودة في قطاع الصحافة والإعلام والثقافة على مدى أكثر من 40 عاما، كان فيها واحدا من حملة مشاعل الفكر والتنوير، وجسدها في مقالاته، ومواده الصحفية المتنوعة والمتميزة في الصحف والمجلات.

وابتهل في ختام برقيته إلى المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الز بیدی

إقرأ أيضاً:

وفاه الشاعر الشاب مكي أحمد متأثرًا بإصابته في مدينة ود مدني

 

ضجت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في السودان بنبأ وفاة الشاعر  الشاب مكي أحمد آدم أمس الجمعة في مدينة ود مدني وسط السودان في ظروف غامضة

 التغيير: عبد الله برير

وتداول أصدقاء وزملاء الراحل خبر وفاته بحروف ملؤها الحزن عطفا على السيرة الطيبة للفقيد ومحبة الناس التي اكتسبها .

وجاءت وفاة أحمد في مدينة ودمدني بولاية الجزيرة في ظروف غامضة بسبب انقطاع الاتصالات الهاتفية منذ اشهر عقب دخول قوات الدعم السريع للمدينة. وتعددت الروايات حول وفاه الشاعر الشاب واشار البعض الى اتهام عناصر الدعم السريع بتصفيته.

وتعود تفاصيل الحادثة بحسب مصادر “التغيير” إلى وجود مكي في منطقة دار أم بلال قرب حي مارنجان حله حسن بودمدني، إذ خرج في جولة مساء الخميس مثلما درح على ذلك بصورة شبه يومية.

وعثر على مكي في نهار اليوم التالي مغشيًا عليه في أحد أحد  المخازن  بدار أم بلال مع وجود آثار إصابة في رأسه ومناطق متفرقة في جسده. غير أن مصادر “التغيير” لم تحدد ما إذا كانت الاصابة بطلق ناري أو بعنصر آخر. ونقل الراحل الى المستشفى حيث تلقى العلاج قبل أن تفارق روحه الحياة لاحقا متأثرا باصابته.

اضطراب ما بعد الصدمة

وعانى أحمد من مرض نفسي في الفترة الاخيرة، حيث شخص باضطراب ما بعد الصدمة، وتلقى العلاج في مستشفى حسن علوب للطب النفسي بودمدني لفترة طويلة وبدأ في التحسن والاستجابة.

وعقب اجتياح الدعم السريع لولاية الجزيره تدهورت احوال المستشفى وأخرج المرضى ليعود مكي إلى ذويه بحي مارنجان وهناك بدأت تتدهور صحته النفسية من جديد.

ولد مكي بمدينة مدني في منتصف الثمانينيات، وتنحدر أصوله من منطقة كردفان غربي البلاد، وتلقى تعليمه الدراسي الاساسي في قرية دار أم بلال ودرس الثانوي بمدرسة الأحفاد المختلطة، ثم التحق بكلية الآداب في جامعة الخرطوم في العام 2005 ودرس الفلسفه واللغة العربية.

عرف أحمد بزهده في الحياة وحبه للأصدقاء. وكان الراحل محجوب شريف قدوة له حيث يلقبه بالأب الروحي، كما اشتهر بشاعريته الفذة، وكتب الشعر باللغه العربية الفصحى واللهجة العامية.  وتمتاز أشعاره بالصدق والحزن والتآسي على حال الحياة والفلسفة العميقة والتصاوير البديعة.

كان مكي مبدعا شاملا يكتب الشعر ويغني بصفة الهواية وعرف في مدينته بانه لاعب كرة قدم ماهر مثل منتخب المنطقة.

رحل مكي حاملا معه بساطته وعمقه في ذات الان متوسدا احلام جيل حلم بالحرية والديمقراطية والعدالة وكان من المؤمنين بالسودان الجديد والمحبين لأصدقائه حد تخليدهم في كتاباته.

من أشعار الراحل:

سأغادرك أيتها الحياة

كطفل سعيد على أرجوحة

سأترك على يديك

الطين واللعاب وشقاء الطفولة

وحين يسألني الله

عمرك فيما أفنيته؟

أقول: حاولت جاهداً،

جاهداً حاولت أن أصبح زهرة،

لكني فشلت!

 

الوسومالشاعر مكي أحمد ودمدني وفاة شاعر

مقالات مشابهة

  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وفاه الشاعر الشاب مكي أحمد متأثرًا بإصابته في مدينة ود مدني
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • حفل استثنائي لتنمية المواهب على المسرح الكبير
  • الزُبيدي: لا سلام في أفق اليمن وخارطة الطريق غير قابلة للتطبيق
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • الإعلام تنعي الصحفي الكبير حسن عبدالوارث وتصف رحيله بالفاجعة
  • عبدالرحيم علي يعزي المخرج مجدي أحمد علي في وفاة شقيقه
  • حاكم أم القيوين يتقبل التعازي من رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • وفاة شقيق المخرج مجدي أحمد علي