وجهت لهم الاتهامات التالية: إساءة إدارة العمل الإداري والمالي والمساهمة في القصور في أدائهم الوظيفي

أصدر النائب العام الليبي قرارًا بوضع أربعة أشخاص جُدد في الحبس الاحتياطي في إطار التحقيق بشأن انهيار سدين أسفر عن فيضانات مدمرة في مدينة درنة بشرق البلاد في العاشر من أيلول/ سبتمبر. وقد تم توجيه اتهامات للمشتبه بهم بإساءة إدارة العمل الإداري والمالي والمساهمة في القصور في أدائهم الوظيفي، مما أسفر عن فيضان درنة تسبب في وفاة آلاف الأشخاص.

اقرأ أيضاً : النائب العام الليبي: دعوى جنائية ضد 16 مسؤولًا عن كارثة فيضان درنة

كما أعلنت سلطات شرق ليبيا أنها ستبدأ قريبًا في تقديم تعويضات للمتضررين من الفيضانات التي تسببت فيها العاصفة دانيال، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مبالغ مالية للسكان الذين فقدوا منازلهم بشكل كامل وأيضًا لأولئك الذين فقدوا أجزاء منها أو ممتلكاتهم الشخصية بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وكان النائب العام أمر في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر بحبس ثمانية مسؤولين، بينهم رئيس بلدية درنة السابق في إطار هذه القضية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة في شرق ليبيا أعلنت أيضًا عن إنشاء صندوق لإعادة إعمار مدينة درنة، حيث من المقرر عقد مؤتمر للتحضير لعملية إعادة الإعمار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليبيا فيضانات الفيضانات المفاجئة تخزين السدود فيضان السدود النائب العام

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح، وتم سداد جميع المستحقات وأن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام مما ساهم في زيادة عمليات التوريد، إذ تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 ملايين و551 ألف طن، وتخطى المستهدف هذا العام نتيجة الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار علي مصيلحي، خلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، إلى استمرار العمل ببعض المواقع في عدد من المحافظات لإستلام الأقماح المحلية، منوهاً بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها. وذكر أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد.وأثنى الوزير على موافقه مجلس الوزراء على زيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للأردب، و جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديدة للقمح والبنك الزراعي، وكل الجهات المسوقه سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع، لافتًا إلى أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر.

من جهته، قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام مع سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، وأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أية شكوى من الموردين أو المزارعين.

اقرأ أيضاًمدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مقالات مشابهة

  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • جهاز البحث الجنائي يضبط تاجر ممنوعات متلبساً في بنغازي
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • الإحصاء العام يجمع مسؤولين كبار بمقر وزارة الداخلية