إستكمالاً لتنفيذ فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، قام فرع المجلس القومى للمرأة تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتنفيذ البرنامج التدريبى " للتثقيف المالى " فى مرحلته الجديدة على مدار 5 أيام .

 

ضمن ملحمة التطوير والتجميل.. محافظ أسوان يتفقد معدات وحدة نظافة المتنزهات السياحية محافظ أسوان يتابع تنفيذ 55 مشروعا لحياة كريمة بقرى كوم أمبو حياة كريمة

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد إستهدف البرنامج التدريبى رفع الوعى لدى العديد من السيدات من خلال التعريف بالكثير من الموضوعات المتعلقة بكيفية إعداد الموازنة الشخصية ومتابعتها ووسائل الإدخار المختلفة ومميزاتها وعيوبها .

وقالت هدى مصطفى إنه تم أيضاً التعريف بكيفية إختيار الوسيلة الأنسب وفق الهدف المالى لدى السيدات ووسائل التمويل المختلفة والقروض وكيفية إحتساب قيمة تمويل القرض والتعامل مع المؤسسات المالية والتأمين وأهميته بما يحقق أهداف المشروع ، والمتمثلة فى تطبيق محورى التمكين الإقتصادى للمرأة ، والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .

وواصلت الأجهزة المعنية بالمحليات بالتنسيق مع الجهات المعنية سلسلة الحملات المكبرة ، والممتدة على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية لإستكمال أعمال النظافة العامة بالشوارع الداخلية والمناطق السكنية لتلافى كافة الملاحظات التى يقوم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برصدها أثناء جولاته الميدانية المفاجئة .

 

جهود

ونجحت أعمال الحملة التى قادها اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، وبمشاركة ومتابعة من العاملين والفنيين والمشرفين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإشراف المهندس سيد مدنى ، ونواب رئيس المدينة علاء الدين ممدوح ، ومحمد حسين ، ومحمد ممدوح ، فضلاً عن رؤساء الأحياء بواقع 30 موظف وعامل ، مدعمين بالمعدات الثقيلة والخفيفة والسيارات الخاصة بواقع 12 سيارة ومعدة .

وتم رفع أكثر من 10 طن من التراكمات والمخلفات والقمامة من شوارع وطرق كورنيش النيل والسادات بالكامل ، وصولاً إلى منطقة الكرور ، وخلف الصالة المغطاة وحتى عمارات حى اللوتس بالإسكان المميز ، وإمتداد العقاد ، وخلف نيابة المرور ، وبجوار المدرسة اليابانية ، بالإضافة إلى شارع المسلة والغازات ، وقد لاقت أعمال الحملة التي أمتدت للساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة حالة رضاء وإشادة من المواطنين المقيمين بهذه المناطق والأحياء السكنية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

«بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية

أكد عدد من المواطنين بمحافظات الوجه البحرى والدلتا أن أهم مطالبهم من المحافظين الجُدد ونوابهم المقرّر الإعلان عنهم بالتشكيل الوزارى المرتقب، الاستمرار فى مشروعات التنمية ودفع الأعمال فى المشروعات المعطلة، واستكمال المرحلة الثانية من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وإطلاقها فى مدن ومراكز جديدة ودفع عجلة مشروعات الشباب والتوسّع فى المناطق الصناعية والاستثمارية، لخلق فرص العمل.

وقال أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهورى بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، إن التوسّع فى المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة، من أهم التطلعات والمطالب من المحافظ الجديد، مشيراً إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التى خرجت إلى النور فى عهد الرئيس السيسى، مطالباً بالتوسّع فى إنشاء مثل هذه المناطق لتوفير فرص العمل وتنشيط الصناعة والاستثمار فى كل المجالات، خاصة المواد الغذائية والصادرات الزراعية.

وقال أسامة جرجس، رئيس إحدى اللجان النقابية بالقليوبية، إن المحافظة فى حاجة ماسة إلى سرعة البدء بالمرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة فى مراكز بنها وطوخ والخانكة، لاستكمال تطوير القرية المصرية.

وعبّرت بسمة هانى، ابنة محافظة الدقهلية، عن أمنيتها من المحافظ الجديد للإقليم، بالعمل على تسهيل مشروعات الشباب وتنميتها، وتقديم يد المساعدة والمساندة لهم، من خلال قروض دعم المشروعات، سواء للشباب أو المرأة. وقال محمد عادل الرفاعى، 21 عاماً، إنه يتمنى من المحافظ الجديد للدقهلية العمل على تقديم المساعدات والمساندات للأسر الأكثر احتياجاً، باعتبارهم فئة تحتاج إلى تحسين الشئون الاجتماعية وأوضاعهم المعيشية، ولفت إلى أن التعليم عنصر أساسى يجب على المحافظ إعطاء الوقت الملائم له، من خلال دعم وتسهيل عدد من المسابقات والجوائز ومشاركتهم فى المسابقات الدولية لدفع عجلة التعليم، سواء بالمراحل الأساسية أو الجامعية.

وتمنّى رأفت على، من محافظة كفر الشيخ، الانتهاء من أعمال إنشاء المدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، واستكمال أعمال تطوير المستشفيات العامة والمركزية بمراكز ومدن المحافظة، كما يأمل الكثير من الأهالى فى الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة»، التى يتم تنفيذها بمركز ومدينة مطوبس، ومنهم محمود أبوالعينين، أحد أبناء المحافظة، قائلاً: «ننتظر من المحافظ الجديد استكمال مشروعات حياة كريمة بـ(مطوبس)، ثم الانتقال إلى جميع مراكز ومدن المحافظة تباعاً، ونطالب بإجراء جولات مفاجئة على جميع المرافق للوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وتحسين خدمات المواطنين».

وطالب هانى تركى، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الحكومة بأن تضع فى أولوياتها القضاء على البطالة والعمل على توفير فرص عمل للشباب، وزيادة الأجور والمعاشات، خاصة منتفعى برنامج تكافل وكرامة. وأشار وليد النمراوى إلى أن أولويات الحكومة الجديدة يجب أن تشمل تطوير الاقتصاد وإيجاد حزم تساعد على توفير وجذب استثمارات مباشرة، بعد أعمال التطوير الكبيرة التى شهدتها مصر فى البنية التحتية من أعمال رصف وإنشاء موانئ وإنشاء طرق جديدة ومحطات كهرباء، مما يُشجّع المستثمرين الأجانب على الاستثمار فى مصر وتوفير فرص عمل جديدة.

ومن أبرز مطالب أبناء محافظة البحيرة، استكمال مدينة رشيد الجديدة، باعتبارها مدينة سياحية وساحلية مهمة، فيما أعرب محمد عوض، من البحيرة، عن رغبته فى استكمال ميناء الصيد، الذى يوفر ما يقرب من 5 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة والأقاليم المجاورة. وأوضح «عوض» أن ميناء الصيد فى مدينة رشيد يُعد الأهم فى مصر، إذ جرى تصميمه على مساحة شاسعة من الأراضى، ويعمل على خدمة مدينة رشيد والبحيرة بشكل عام، ويجعلها من أهم المحافظات المنتجة فى مجال الصيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • من القانون إلى التعمير.. حياة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؟
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • مطالب «المجالس القومية» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار وتوسيع «حياة كريمة»
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة