تعاني عدد من محطات الوقود في حاضرة الدمام، من تكدس طوابير الشاحنات والمركبات الثقيلة، خاصةً خلال فترات الذروة، ما يشكل تهديدًا حقيقيًا على سلامة السائقين والركاب.

وانتقد عدد من المواطنين استمرار هذه الظاهرة وعدم اتخاذ الجهات المختصة إجراءات لمعالجتها، بالإضافة إلى عدم فرض الرقابة اللازمة لحماية الأرواح.

أخبار متعلقة "هيئة تطوير الشرقية" تناقش إجراءات ربط الطرق المحورية بحاضرة الدمامانسياب الحركة المرورية على طرق الدمام الرئيسيةالدمام.. إزالة 15 منزلًا متهالكًا ورصد 165 مبنى آيلًا للسقوط

وأكدوا أن العمالة التي تقود الشاحنات لا تلتزم بالأنظمة المرورية للسلامة، ما يتسبب في تكدس المركبات عند مداخل ومخارج محطات الوقود، مشيرين إلى أن عددًا من السائقين حولوا بعض محطات الوقود إلى "ساحات مبيت".

 تكدس طوابير الشاحنات والمركبات الثقيلة في محطات الوقود - اليوم

شاحنات معطلة

أعرب المواطن عيسى العيد، عن استيائه من وجود بعض الشاحنات المتعطلة التي تقف جانبًا، ما يتسبب في تضييق الحركة داخل محطات الوقود، وأشار إلى غياب لوحات تحذيرية للسائقين الآخرين، وطالب بتشكيل لجان عاجلة للتدخل وحل هذه الظاهرة غير المقبولة.

 تكدس طوابير الشاحنات والمركبات الثقيلة في محطات الوقود - اليوم

كما أكد المواطن عبدالله شهاب، أن وقوف المركبات داخل محطات الوقود وعلى جوانب الطريق دون سبب يُعتبر مخالفة مرورية، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة تتطلب تدخل الجهات المختصة واتخاذ إجراءات للحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق.

 تكدس طوابير الشاحنات والمركبات الثقيلة في محطات الوقود - اليوم

وأكد المواطن عبدالله العوده، ضرورة إيجاد حلول لهذه الظاهرة المتزايدة، مقترحًا تحديد عدد من المحطات لتزويد الشاحنات بالوقود وتوفير مساحات لراحة السائقين، مشيرًا إلى أن محطات الوقود أصبحت مكانًا لتكدس الشاحنات والعمالة، وأن البحث عن محطة نظيفة وقليلة الشاحنات أصبح أمرًا صعبًا بشكل خاص على جوانب الطرق السريعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام محطات الوقود السلامة المرورية المرور السعودي فی محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية

تواصل أمانة المنطقة الشرقية العمل على مشروع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب مع طريقي الإمام محمد بن عبد الوهاب والأمير متعب، والذي يربط أحياء الندى والشعلة والفاخرية والأحياء المجاورة بغرب الدمام، والذي ضمن منظومة مشاريع الطرق والتقاطعات، ومعايير الوصول الشامل، وتحسين المشهد الحضري، من خلال إيجاد الحلول لتسهيل حركة المرور، وتحسين مستوى الخدمة في الشوارع والتقاطعات.
ويمثل طريق الخليفة عمر بن الخطاب، أحد الطرق الحيوية، إذ أنه محطة ربط بين عدة أحياء، ويوازيه من جهة الشرق طريق الظهران الجبيل، ومن غربه عدة طرق، منها طريق الخليفة أبو بكر الصديق، وطريق أبو حدرية، حيث حرصت الأمانة على تنفيذه لأهمية هذه الطرق في غرب الدمام.
أخبار متعلقة القايدة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بذكرى 26 سبتمبر لبلادهمكة المكرمة.. "أمن الطرق" يقبض على شخص لترويجه 9000 قرص طبي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تسهيل الحركة المروريةبدوره نوه مدير إدارة صيانة الطرق والسلامة المرورية بأمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد النهدي، إلى اهتمام وحرص الأمانة على مشاريع الربط بين الأحياء، وتسهيل الحركة المرورية فيما بينها، وتسريع آلية التنقل من خلال تقصير مدة الرحلة، حيث تعمل على تنفيذ مشاريع ربط الأحياء، والتي جاء أحدثها ربط تقاطع عمر بن الخطاب بتقاطع الإمام محمد بن عبد الوهاب، مشيرا إلى إن المشروع سيكون عبارة عن مجموعة من «اليوتيرن»، لإتاحة الحركة بسهولة لتقاطع عمر بن الخطاب الذي يمتد من أقصى غرب الدمام، وحتى نهاية شرق الدمام، ويربط بين أحياء غرب وشرق الدمام، وسيكون إتاحة لطريق عمر بن الخطاب، ومجموعة من اليوتيرن لطريق الإمام محمد بن عبد الوهاب، كما يتقاطع مع طريق الأمير متعب في بداية الطريق، ويأتي في أقصاه طريق أبو حدرية، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال شهرين وسيتم بعدها استئناف تطوير تقاطعات ذات الأولوية ضمن حي الندى.
وكشف عن قيام الأمانة بدراسة طريق الجبيل للقادمين من الجبيل، حيث سيتم تنفيذ مداخل ومخارج للحركة المرورية للأحياء المذكورة، وستكون متاحة الحركة فيه، وسيتم تنفيذه في القريب العاجل، لافتا إلى تعاون كافة الجهات المعنية لتنفيذ هذه المشاريع الخدمية التي تصب في مصلحة المنطقة.

مقالات مشابهة

  • التأشيرة الجزائرية تتحول إلى سخرية لدى المغاربة…طوابير وهمية لزيارة ثالث أقوى إقتصاد في العالم !
  • الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • أخضر الطاولة ينتزع 5 ميداليات في دولية الدمام
  • صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين
  • شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة»
  • بقذائف المدفعية ‏الثقيلة... حزب الله قصف ثكنة برانيت
  • طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات أعلى ميادين وشوارع القاهرة والجيزة